IMLebanon

كلينتون تبدي مخاوف حيال تدخلات روسية في الانتخابات الاميركية

hillary-clinton-new

 

أعربت المرشحة الديموقراطية للبيت الأبيض هيلاري كلينتون الإثنين عن مخاوف “بالغة” حيال تدخلات روسية في الانتخابات الرئاسية الأميركية من خلال هجمات معلوماتية على الحزب الديموقراطي.

وقالت كلينتون للصحافيين إنّ احتمال ضلوع روسيا في عملية القرصنة المعلوماتية لـ”الحزب الديموقراطي” التي كشف عنها في تموز “تطرح أسئلة خطيرة بشأن تدخل محتمل للروس في عمليتنا الإنتخابية”.

ووصفت التدخلات الروسية بأنّها “تهديد من قوة أجنبية خصمة”.

ورأت المرشحة متحدّثة في طائرة حملتها التي كانت تنقلها الى ولاية ايلينوي حيث تعقد مهرجانا إنتخابيا، إنّ منافسها الجمهوري دونالد ترامب يشجع موسكو على التجسّس عليها.

وقالت: “لم يكن لنا يومًا قوة أجنبية خصمة تتدخل في عمليتنا الانتخابية، ولم يكن لنا يومًا مرشح من حزب كبير يشجع الروس على المزيد من القرصنة”.

وأشارت كلينتون الى “الإجماع” بين مسؤولي وخبراء الإستخبارات الاميركية على اعتبار أجهزة الاستخبارات الروسية مسؤولة عن عملية القرصنة.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” أنّ السلطات الأميركية تحقق في عملية سرّية روسية تضمّنت هجومًا الكترونيًا على قواعد بيانات ناخبين في أريزونا.

وأجابت كلينتون على مدى عشرين دقيقة على أسئلة الصحافيين الذين كانت تقلّهم معها في طائرة حملتها الانتخابية، في لقاء يمكن اعتباره أول مؤتمر صحافي لها منذ 275 يومًا. وتناولت كذلك خلال اللقاء مسالة نشر مكتب التحقيقات الفدرالي (آف بي آي) الملاحظات بشأن التحقيق البالغ الحسّاسية في بريدها الالكتروني الخاص حين كانت وزيرة للخارجية وعمل مؤسّسة كلينتون.