IMLebanon

قاطيشا: “القوات” لن تقف مكتوفة الأيدي حيال أزمة النفايات

wehbe-katisha-1

أكد مستشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” لشؤون الرئاسة العميد وهبة قاطيشا ان “القوات” لن تقف مكتوفة الايدي في شأن ازمة النفايات، لان الوضع لم يعد يُحتمل. جبال النفايات ترتفع تدريجياً في الشوارع والناس “كفرت”، وتشتكي من استمرار الازمة ودعتنا كـ “قوات” الى التحرّك وعدم السكوت عن استفحال الازمة”.

قاطيشا أوضح في حديث لـ”المركزية” ان “خطة الحكومة لحل الازمة جيّدة ولا بديل منها الان، واي شوائب تعتريها تجب معالجتها لكن بعيداً من تراكم النفايات في الشوارع”، لافتاً الى اننا “ضد اقفال مطمر برج حمّود وترك النفايات تتراكم في الشوارع، فلا بديل من خطة الحكومة التي هي افضل الاسوأ”، ومشدداً على ان “موقفنا من خطة الحكومة لحل ازمة النفايات ليس مرتبطاً بموقفنا من الحكومة ككل”.

واذ استبعد “خيار النزول الى الشارع للضغط على المعنيين لفتح مطمر برج حمود لازالة النفايات من الشوارع”، اعلن ان “من الخيارات التي سنتّخذها للضغط في اتّجاه حل الازمة، التواصل مع “حلفائنا” في حزب “الكتائب” لثنيهم على فتح مطمر برج حمّود، لان خطة الحكومة “افضل الممكن” الان، كذلك، قد تُصدر “القوات” اما على لسان رئيسها او نائب الرئيس او الكتلة النيابية “موقفاً اعلامياً” (في اليومين المقبلين)”.

وقال قاطيشا “لا يجوز ترك النفايات في صالونات وبيوت الناس وتحت “انوفهم”. يجب تنفيذ خطة الحكومة سريعاً”، مشيراً الى ان “بعض اتحادات البلديات وبعض البلديات “متخاذلة” في حل الازمة وغائبة عن السمع في شأن تسهيل تنفيذ الخطة”.

ولفت الى اننا “سنحاول بحكم علاقاتنا مع اطراف سياسية عدة تقريب وجهات النظر لازالة النفايات من الشوارع كهدف اوّل ومن ثم تقديم مقترحات علمية وسريعة لتسهيل تنفيذ الخطة”.