IMLebanon

طرابلس تنفض غبار الصراعات… سليمة ريفي: ندعو لمشاركتنا الفرح

salime-rifi

 

منذ مدّة نفضت طرابلس عنها غبار حرب الاخوة وارتدت عباءة السلام التي لفّت كلّ المحاور وبسحر ساحر عادت طرابلس الى قوتها وهي في محبة أهلها للحياة.

ولتكتمل الحياة، ارتأت رئيسة جمعية “طرابلس الحياة” سليمة أشرف ريفي هذا العام أن تلبس المدينة فرح الحياة وبهجتها وماذا غير الموسيقى والغناء ينهض النفس من الرماد، فمن حزن يستمع للغناء وللموسيقى فتطرب النفس فيشتعل منها ما خمد. الموسيقى غذاء الروح، فعجيب أمر الغناء والموسيقى فإنّهما لا تمسّان شيئا إلا وتجعلاه صافيًا ونقيًا.

فمهرجانات طرابلس الدولية 2016 تبدأ يوم الاثنين في 12 أيلول يحييه السوبر ستار راغب علامة، والاربعاء فارس الغناء العربي عاصي الحلاني والجمعة القيصر كاظم الساهر، وذلك في معرض رشيد كرامي الدولي وبرعاية وزير السياحة ميشال فرعون.

وفي حديث للوكالة الوطنية للاعلام مع سليمة ريفي اعتبرت ان “التحضيرات انتهت والكل متأهب ومتحمس لبدء المهرجان وسط اجواء حضارية وجميلة، خصوصًا أنّ الأمن مستتب وبحماية الجيش، فهو متواجد من اليوم حوالي المعرض ونحمد الله أنّ الوضع في طرابلس آمن منذ حوالي السنتين، فمن واجب الاعلام أن يضيء على السلام والامان الموجودان في طرابلس الان كما كان يضيء على المشاكل والتقاتل الذي كان دائرًا في السابق”.

ولفتت ريفي الى “أنّ المكان يتسع لألفي مقعد والحجوزات مكتملة تقريبًا، وفي مكان المهرجان هناك العديد من محلات الاكل والشراب وبالقرب منه مواقف سيارات تتّسع لعدد كبير منها وأتوقع نجاحه بإذن الله”.

أمّا عن جمعية “طرابلس حياة”، فقالت ريفي: “إنّ الجمعية تعنى أصلا بطلاب المدارس وهذه السنة فكرت بمهرجان فني كبير يضمّ نخبة من الفنانين على أن يعود ريعه لتسجيل طلاب الجامعة الللبنانية، فبدل من ان يحمل الطالب السلاح ويحارب مع “داعش” أو غيره نحن نؤمن له مبلغ التسجيل في الجامعة، أي أنّ هدف المهرجان هو خيري، اجتماعي وانساني”.

واشارت الى “ان الجمعية ستتابع نشاطاتها هذه السنة ولن تتوقف عند هذا المهرجان فقط، ففي 23 ايلول سيكون هناك حفلة مجانية للنجم العربي وليد توفيق لأبناء طرابلس في الملعب البلدي، إضافة الى حفل بمناسبة عيد الاستقلال وعيدي الميلاد ورأس السنة”.

وختمت ريفي داعية الجميع الى الحضور يوم الاثنين الى طرابلس “فمثلما نحن ذهبنا الى كل المناطق وشاركنا في المهرجانات التي كانت قائمة، فليشاركنا الجميع فرحتنا بطرابلس العاصمة الثانية للبنان”.