IMLebanon

الليغا تشتعل …فياريال يفّرمل ريال مدريد واتلتيكو مدريد يصمد في برشلونة

real-villareal

تقرير خالد مجاعص

بليلة واحدة وفي مرحلة واحدة فقط اشتعلت الليغا،واشتعل معها صراع فرسان  اللعبة الثلاثة ريال مدريد ، برشلونة و اتلتيكو مدريد .الفرسان الثلاثة انتظروا نهاية المرحلة الخامسة ليعلنوا عن انطلاق صراع لا رحمة فيها  بينهم على  صدارة الليغا .

فليل الأربعاء في اسبانيا جاء مختلفاً عن الأسابيع السابقة،حيث كاد فياريالان يصنع اكبر  المفاجأت في الليغا بأسقاطه  ريال مدريد بعدما تقدم  الفريق الأصفر على بطل اوروبا قبل ان يسقطه في فخ التعادل 1-1 في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني على ملعب سانتياغو برنابيو .

وسجل فياريال  أولاً من خلال قائده برونو سوريانو الذي سدد ركلة جزاء تسبب فيها كابتن الفريق الملكي سيرجيو راموس قبل ثوان قليلة من نهاية الشوط الأول.

وعوّض راموس هو نفسه سريعاً برأسية مركزة أودعها في مرمى الضيوف فور انطلاق الشوط الثاني في الدقيقة 48، ثم صمد مرمى فياريال المعروف بفريق الغواصات الصفراء  امام غارات الفريق الملكي حتى نهاية المباراة  لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجالي 1-1.ويعتبر  تعادل الريال هو الأول للملكي في الموسم الحالي بعدما حقق أربع انتصارات متتالية دون هزيمة.

ولم يتمكن بطل اوروبا تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان من التفرّد بالرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية بـ “الليغا”، وذلك بعدما تجمدت انتصاراته عند 16 مباراة متتالية، ليكتفي ريال مدريد  بمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم برشلونة بقيادة مدربه بيب غوارديولا قبل 6 سنوات في موسم 2010-2011.

وفور انتهاء مباراة ريال مدريد مع فياريال انطلقت مواجهة القمة في المرحلة الخامسة بين برشلونة بطل الليغا وضيفه العنيد اتلتيكو مدريد وصيف بطل اوروبا.

وكان سيناريو اللقاء واضحً وهو ان الفريقان لن يقبلا بأقل من الفوز،وما هو مؤكد انهما لن يتقبلا الخسارة ابداً .وهكذا ،جاءت المباراة منذ بدايتها سريعة جدا وسط دفاع محكم من اتلتيكو مقابل سيطرة هجومية من برشلونة. فالثلاثي ميسي،نيمار وسواريز ومن خلفهم انييستا حاولوا تسديد الضربة القاضية سريعاً في الشوط الأول وهذا ما حدث مع هدف الكرواتي راكيتيتش من ضربة رأسية محكمة بعد تمريرة من انييستا اعطت التقدم للفريق الكاتالوني مع نهاية الشوط الأول 1-0.

وجاء الشوط الثاني معاكس ليكشف فيه المدرب دييغو سيميوني عن سرعة تحرك فائقة لأتلتيكو مدريد في الهجمات المرتدة السريعة.فخلق الفريق المدريدي فرص عديدة استغل احداها بنجاح الأرجنتيني كوريا الذي افلت من رقابة مواطنه ماسكيرانو ليعدّل بتسديدة رائعة النتيجة 1-1 .وجاء هذا التعادل ليربك فريق برشلونة الذي افتقد في نهاية المباراة نجمه ميسي(الغير موفق في انطلاق هذا الموسم) بداعي الأصابة.

وبهذا، يكون فريق الريال و بفضل جاره اللدود اتلتيكو مدريد قد حافظ على فارق النقاط الثلاثة  بينه و بين برشلونة وحافظ على صدارته لليغا امام اشبيلية الثاني، برشلونة في المركز الثالث واتلتيكو مدريد في المركز الرابع.