IMLebanon

“NoPhone Air” أول هاتف لا يحتوي شيئاً بداخله!

nophone-air

قرّرت شركة أميركية إنتاج هاتف فريد من نوعه، ولا يحتوي على أيّ تجهيزات بداخله، الهدف منه إعادة تعزيز الروابط الاجتماعية، ويُطلق عليه إسم “نوفون إير”.

ويملك “نوفون إير” الذي ابتكره كل من كريس شيلدون وفان غولد في ولاية أوتاوا الأميركية هيكلاً مماثلاً للهواتف التقليدية، لكنّ ما يميزه أنّه لا يؤدي أيّ وظيفة من وظائفها، فلا يمكنك إجراء المكالمات الهاتفية، أو إجراء المحادثات الكتابية عبر هذا الهاتف، بحسب موقع “أوديتي سنترال”.

ويقول المصمّمان: “نحن فخوران بتقديم الهاتف الأقل تطوراً على الإطلاق، لقد أزالت “آبل” مدخل السماعات من هاتف آيفون7، لكنّنا قمنا بإزالة كل شيء آخر من الهاتف، فهو لا يحتوي بالداخل على أيّ شيء، وهذا هو الجيد فيه”.

ويعمل كل من شيلدون وغولد ضمن موجه مضادة للهواتف المحمولة، ويقولان إنّ هذه الفكرة جاءت بعدما شاهدا جميع رواد أحد المطاعم في نيويورك، وقد ألصقوا عيونهم بهواتفهم المحولة.

وكتب المصمّمان على الموقع الرسمي للهاتف: “تم إنشاء “نوفون إير” لمقاومة الانخفاض السريع في المشاركة الاجتماعية نتيجة الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة، وتم تصميمه ليمنح المستخدم شعوراً بأنّه يحمل هاتفه المحمول، من دون أن يفقد تجربة التفاعل المباشر مع المحيط”.

وأطلق المصمّمان حملة لجمع التبرعات لصالح مشروع “نوفون إير”، وتمكنا من جمع 380 دولار. ومع بقاء عدد من الايام على نهاية الحملة، يُتوقع أن يتمكن المصمّمان من تحقيق هدفهما بجمع 500 دولار لتمويل المشروع.