IMLebanon

“الكتائب”: نرفض أيّ مرشح رئاسي لا يحمل مشروعاً وطنياً

kataeb-party-flag

أشار حزب “الكتائب” إلى أنّ “جلسة انتخاب رئيس الجمهورية في الثامن والعشرين من أيلول يجب ان تكون جلسة مكتملة نصاباً واقتراعاً، وعملية دستورية من دون ترهيب وترغيب ومحاصصة”، مجدّداً التأكيد على انّ “لا احد يملك سلطان تعطيل البلاد، ولا احد يملك سلطة ابتزاز اللبنانيين وتوزيع المواقع الدستورية او حجبها او تجييرها، وعلى الجميع ان يعي ان السيادة ليست تفصيلاً في الحياة السياسية وهي التي تؤمن استمرارية المؤسسات والدولة على اسس سيادية تضمن الولاء للبنان مدخلا للدولة القادرة. ولكل هذه الأسباب نحن مستمرون في رفض انتخاب ايّ مرشح لا يحمل مشروعاً سيادياً وطنياً”.

الحزب، وفي بيان بعد الإجتماع الأسبوعي للمكتب السياسي برئاسة النائب سامي الجميل، أشاد بـ”العملية الاحترافية التي قام بها الجيش في مخيم عين الحلوة”، داعياً الى “توظيف هذه العملية النوعية ضمن خطة تنقية المخيمات وعدم تحويلها الى مربعات مشبوهة”، آملاً ان “تكون هذه الخطوة حجر اساس لفرض سلطة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية”.

وفي سياق آخر، أسف “لاهمال الحكومة المتمادي للقطاع الزراعي وخاصة قطاع مزارعي التفاح، حيث انّ المحصول يرمى في الطرقات ولا من يسأل”، مطالباً “الحكومة والمعنيين بتقديم المساعدات العينية للمزارعين المتضررين وذلك بدفع تكاليف التبريد والتصدير للخروج من هذه الأزمة المدمرة للزراعة”.

وطالب الحزب مع بدء العام الدراسي، بـ”تعزيز المدرسة الرسمية وتحسين مستواها العلمي لتوفير التحصيل النوعي للتلاميذ غير القادرين على ارتياد المدارس الخاصة عملا بمبدأ المساواة في التعليم”، مشدّداً على انّ “استقبال التلاميذ الأجانب يجب الا يؤثر على حق اللبنانيين الكامل في التحصيل العلمي العالي الجودة”، مذكراً بجدوى “مجانية الكتاب المدرسي المعتمد منذ اقرار القانون الذي تقدم به حزب الكتائب في العام 2012”.

September 26, 2016 05:31 PM