IMLebanon

“يوبر” توسع مجال توصيل الطعام في 24 دولة

uber-eats

بدأت شركة “يوبر” جهوداً دولية واسعة في مجال توصيل الوجبات الغذائية بالتعاقد مع موظفين جدد وإطلاق حملة تسويق قوية في إطار استعدادها للتفوق على منافسين محليين في عشرات الدول.

وفي مؤشر على الطموح المتزايد بما يتجاوز نشاطها في مجال التوصيل، تستعد “يوبر” لتوصيل الوجبات في أمستردام هذا الأسبوع بالتزامن مع إدراج موقع “تيك أواي دوت كوم” أكبر مواقع طلب الطعام عن طريق الإنترنت في هولندا على بورصة أمستردام للأوراق المالية.

وأشارت قوائم وظائف نُشرت على موقع “يوبر” ومواقع توظيف أخرى على الإنترنت، إلى أنّ خدمة “يوبر ايتس” لتوصيل الطعام تطلب “جميع الوظائف ابتداءً من المديرين العموميين إلى عمال توصيل طلبات على الدراجات وبائعين ومديري تسويق لبدء نشاطها في 24 دولة”.

وتشمل الخطة 16 مدينة في 12 دولة أوروبية ومن بينها موسكو ومدريد ومانشستر و11 مدينة جديدة في تسع دول آسيوية من بينها هونغ كونغ وجاكرتا وطوكيو، بالإضافة إلى مدينتين كبيرتين في جنوب أفريقيا ودبي ومكسيكو سيتي.

وحتى الآن، أطلقت “يوبر ايتس” خدماتها في 36 مدينة في ست دول منها 27 مدينة في الولايات المتحدة، حيث بدأت أول مرة في تجربة توصيل الطعام قبل عامين في لوس آنجلوس. وكان أول انتقال لها على المستوى الدولي في باريس قبل عام.

وقال جامبو بالانيابان الذي عُيّن حديثاً رئيساً لـ”يوبر ايتس” لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في مقابلة صحافية: “لدينا خارطة طريق طموحة للتوسع، وهي خارطة نثق بأنّها ستنقل قيمة هذا النشاط إلى مدن ودول جديدة هذا العام”.