IMLebanon

أوباما يحذر الأميركيين: الامتناع عن التصويت يصب في مصلحة ترامب

obama-new

 

 

دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما، الناخبين إلى التصويت لصالح هيلاري كلينتون مؤكداً أن الامتناع عن التصويت في 8 تشرين الثاني سيؤدي إلى وصول ثري العقارات الجمهوري دونالد ترامب إلى الرئاسة.

وقال أوباما في مقابلة في “برنامج ستيف هارفي الصباحي”، موجهاً حديثه إلى الناخبين “إن لم تصوتوا فسيكون هذا صوتاً لصالح ترامب”، معتبراً أن الأخير “لا يملك المزايا الضرورية لمنصب الرئاسة”.

وأضاف: “إذا صوتم لمرشح حزب لا فرصة لديه إطلاقا بالفوز، فسيكون هذا صوتاً لصالح ترامب”، في إشارة إلى المرشحين غاري جونسون (الحزب الليبرتاري أو التحرري) وجيل ستاين (حزب الخضر).

ويفضل قسم من أنصار المرشح الديموقراطي السابق بيرني ساندرز الذي أثار تعبئة كبيرة في الانتخابات التمهيدية لحزبه قبل الانسحاب لصالح كلينتون، التصويت لمرشحة الخضر التي تدافع عن أفكار يسارية راسخة.

وتابع أوباما أن “كل ما أنجزناه منذ ثماني سنوات على المحك في هذا الاستحقاق”، ساعياً إلى إثارة حماسة الناخبين الذين اختاروه مرتين ويبدون بحسب الاستطلاعات فتوراً إزاء وزيرة الخارجية السابقة ويرون أنها تفتقر إلى الصدق.

وقال أول رئيس أسود في الولايات المتحدة “لا أريد أن تلزموا المنازل اعتقاداً أن هذا الاستحقاق أقل أهمية من 2008 أو 2012″، منبهاً إلى أن ترامب “لا يملك المعلومات الأساسية المطلوبة لتولي رئاسة الولايات المتحدة”.