IMLebanon

إيقاف ثلاثة رياضيين روس بسبب المنشطات

 

120

 

كشفت الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات “روسادا”، أنها عاقبت ثلاثة رياضيين، من بينهم العداء ميخائيل أدريسوف، بعد سقوطهم في اختبار للمنشطات.

وعوقب أدريسوف، الذي فاز ثلاث مرات بالبطولة الوطنية لسباقات 100 متر وحصد الميدالية الفضية في بطولة أوروبا لألعاب القوى عام 2014، بالإيقاف أربع سنوات، وهي نفس العقوبة، التي وقعت على مواطنيه ايفيجيني خوخلوف وتامارا شيميروفا.

ولم تعلن “روسادا” عن ماهية المواد المحظورة، التي تسببت في سقوط الرياضيين المذكورين في اختبار الكشف على المنشطات.

وتحتسب مدة عقوبة ادريسوف بأثر رجعي من 19 حزيران 2015، فيما تبدأ عقوبة خوخولوف من 22 من الشهر ذاته هذا العام، أمام بالنسبة لعقوبة تامارا شيميروفا فقد تقرر أن تبدأ في يوم 30.  وأصبحت روسيا محطا للأنظار بعد فضائحها المدوية في عالم المنشطات وخاصة في رياضة ألعاب القوى.

ويتعين على بعض الرياضيين خلال الأسابيع القلية المقبلة إرجاع الميداليات، التي حصلوا عليها في دورتي الألعاب الأولمبية 2008 ببكين و 2012 بلندن، بعد أن تم اكتشاف تعاطيهم لمواد محظورة، وذلك من خلال اختبارات جديدة تم إجرائها لعينات قديمة خاصة بهم.

وبالإضافة إلى ذلك، حرم الاتحاد الروسي لألعاب القوى من المشاركة في جميع المنافسات الدولية، طبقا لقرار الاتحاد الدولي للعبة.

وكانت داريا كليشينا هي الروسية الوحيدة، التي تم السماح لها بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو، حيث حلت في المركز التاسع في منافسات الوثب الطويل.

September 28, 2016 08:39 PM