IMLebanon

فتفت: السعودية تعارض وصول عون للرئاسة

ahmad-fatfat

وصف عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت الاتصالات التي يجريها رئيس تيّار “المستقبل” سعد الحريري بـ”المفيدة، والضرورية”، لتحريك الوضع السياسي بعد تجميد الحوار وشلّ الحكومة وتعطيل الاستحقاق الرئاسي.

واعلن في حديث لصحيفة ”السياسة” الكويتية، إنّ الحريري لم يرشح رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون، ولم يعلن أحد في الكتلة تأييده لعون، كاشفاً أنّ الحريري أبلغ نواب الكتلة، أنه سيستكمل إتصالاته بكل القوى المعنية بالاستحقاق الرئاسي، وبعد إنهائه مشاوراته يعود للإجتماع مع الكتلة لاطلاعها على النتيجة.

ورأى أنّ الأمور غير ناضجة بعد لإنتخاب رئيس جمهورية لسبب بسيط جداً يتلخص بعدم وجود أجواء تسوية في المنطقة، فلماذا تقوم التسوية في لبنان على حساب كتلة “المستقبل”؟ وقال “لطالما لا يوجد مخرج لحل الأزمة في المنطقة، فكيف يمكن حل الأزمة في لبنان، وهناك قوى محلية على علاقة بما يجري من أحداث المحيطة في المنطقة”.

وعن موقف المملكة العربية السعودية من ارتفاع حظوظ العماد عون بالوصول الى رئاسة الجمهورية، أوضح فتفت أنّ السعودية ترفض التدخل بالشؤون اللبنانية من جهة، لكن إذا حصل شيء يتعارض مع توجهها تكون منزعجة، ومن الواضح أنها ضد وصول عون الى رئاسة الجمهورية.