IMLebanon

نظارة غوغل الجديدة للواقع الافتراضي في الأسواق

74

 

 

كشفت شركة غوغل عن نظارتها للواقع الافتراضي “داي دريم فيو” البالغ ثمنها 80 دولار، وذلك ضمن فعاليات مؤتمرها للعتاد الذي يحمل شعار “صنع غوغل” #MadeByGoogle والمنعقد في مدينة سان فرانسيسكو.

وتبدو النظارة مختلفة قليلاً عن نظارات الواقع الافتراضي الأخرى المتوفرة في السوق من حيث الغلاف الخارجي المصنع من القماش، والذي يفترض أن يكون أكثر راحة للمستخدم.

ويفترض ان تقوم شركة غوغل بإطلاق النظارة المحمولة المتوافقة مع منصتها للواقع الافتراضي Daydream خاصتها في شهر تشرين الثاني.

وتجدر الإشارة إلى تطلب نظارة الواقع الإفتراضي (غير في آر)، التابعة لشركة سامسونغ والبالغ ثمنها حوالي 100 دولار، قيام المستخدم بوضع هاتفه المحمول في فتحة مخصصة أمام النظارة.

بينما اختارات غوغل الحفاظ على نظارتها بأبسط شكل ممكن من دون أي أجهزة استشعار مدمجة أو عناصر تحكم، حيث تتصل النظارة بالهاتف لاسلكياً.

وتأتي النظارة مع وحدة تحكم متتبعة للحركة بمنصة “داي دريم”، وهو ما أشارت إليه الشركة في مؤتمر I/O المنعقد في شهر أيار الماضي، حيث تمتلك وحدة التحكم ثلاث درجات من الحرية.

مما يعني أنها ليست معقدة إلى حد كبير مثل وحدات التحكم بنظارات الواقع الافتراضي الأخرى المرتبطة بأجهزة الحواسيب، إلا أنه بإمكان وحدة التحكم القيام بكل شئ تقريباً بشكل يشابه وحدة التحكم Nintendo Wiimote.

ويمكن اعتبار النظارة بشكل أو آخر نظارة واقع افتراضي أخرى متناسبة مع النظام البيني لأندرويد 7 “نوغا” الجديد، مع معدل زمن وصول منخفض، واستجابة أسرع وتفاعل أكبر.