IMLebanon

بالتزامن مع كلمة الحريري… السعودية تصنف أسماء أفراد وكيانات “إرهابية” لإرتباطهم بـ”حزب الله”!

hezbollah-flags-new

بالتزامن مع إعلان الرئيس سعد الحريري تبنيه ترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية في بيت الوسط، نشر الاعلام الرسمي السعودي الخميس 20 تشرين الاول 2016، تصنيف المملكة العربية السعودية اسمين لفردين وكيان واحد لارتباطها بأنشطة تابعة لـ”حزب الله”، وهما اللبنانيان محمد المختار فلاح كلاس وحسن حاتم جمال الدين.

كما تم تصنيف الى شركة المنظفات العالمية  (Global Cleaners)،(GLBAL CLEN S.A.R.L)  وهي شركة لبنانية مسجلة في العراق، ومركزها الرئيسي في بغداد ولها مكتب في منطقة الضاحية الجنوبية في لبنان.

واشار البيان الى انّ المملكة ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لـ”حزب الله” بكافة الأدوات المتاحة، كما ستستمر في العمل مع الشركاء في أنحاء العالم بشكل ينبئ عن أنه لا ينبغي السكوت من أي دولة أو منظمة دولية على مليشيات حزب الله وأنشطته الإرهابية والإجرامية.

اشارة الى انّ تصنيف تلك الأسماء وفرض عقوبات عليهما يأتي استناداً لنظـام جـرائم الإرهـاب وتمويله، ونظام مكافحة غسل الأموال، والمرسوم الملكي أ/ 44 الذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم ومع الكيان أعلاه، حيث يتم تجميد أيّ أصول تابعة لتلك الأسماء المصنفة وفقاً للأنظمة المرعية في المملكة، ويحظر على المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة القيام بأي تعاملات معهما ومع الكيان أعلاه.