IMLebanon

داليدا خليل: “أمير الليل” عوّض فرصة “وأشرقت الشمس”

dalida-khalil

 

اعتبرت الممثلة داليدا خليل أنّ “الاصداء التي وصلت اليها عن نجاحات مسلسل “أمير الليل” تجعلها سعيدة لاسيما ما يقوله النقاد وأهل الصحافة والدراما”.

ولفتت في حديث لـ”الوكالة الوطنية للاعلام – الصفحة الفنية”، الى ان ثنائيتها مع الفنان رامي عياش متناغمة وأنّها وجدته ممثلا بأحاسيس عالية كما هو مطرب وملحن لافت”. واعتبرت “أنّ الكاستينغ بأغلبه كان حفرًا وتنزيلا ولم تعارض ما يتردّد عن أنّ هذا العمل الضخم والقوي دراميًا وانتاجيًا رغم تعدّد أبطاله تبقى بطلته الاولى كاتبته منى طايع التي قدمت للمكتبة التمثيلية – الدرامية نصًا متميزًا وممتازًا وغنيًا بالاحداث والحبكة والحوارات واللغة الجميلة وقصص الحب والعشق والتاريخ”.

وقالت: “إنّ المسلسل يضمّ نخبة من الوجوه المخضرمة في التمثيل والغناء من رامي عياش الى بيتر سمعان وميس حمدان وليلى بن خليفة وبياريت القطريب ووجيه صقر وهيام ونغم أبو شديد وروان طحطوح وعصام مرعب ونجلا الهاشم وكل الاسماء الواردة في جنيريك المسلسل”.

وتمنت داليدا لو جمعتها المشاهد أكثر مع النجم بيتر سمعان الذي يؤدي دوره بمنتهى الاحترافية وهي عدا ثنائيتها معه في أول بطولة أولى لها في مسلسل “أول مرة” تعتبره الصديق الاقرب والاصدق لها في الوسط التمثيلي. أمّا عن أمومة الممثلة هيام أبو شديد لها في “أمير الليل” فقالت: “لقد مثّلت نصّ هيام أبو شديد في مسلسل “اوبرج” لكنّها كوالدة لي في العمل هي كتلة من العاطفة والاحساس الراقي”.

وردًا على سؤال، قالت إنّها توافق القول “أنّ والدتها في الحياة صلت وأضاءت لها شمعة في كنيسة السيدة في ضيعتها “مزرعة النهر الزغرتاوية” حتى أخذت فرصة تجسيد البطولة النسائية الاولى في نص عمل تاريخي لمنى طايع”، معتبرة “أنّها حين أضاعت فرصة “جلنار” في مسلسل “وأشرقت الشمس” لم تندم بل تمنت بعمق أن تعوّض الفرصة التي خسرتها بفرصة أهمّ فجاء مسلسل “أمير الليل” وهي سعيدة انه جاء مباشرة بعد النتائج الجيدة التي حققتها في برنامج “الرقص مع النجوم” وبأنّها ستوظف موهبتها في الرقص بمشهد تعتبره لوحة يجمعها بالفنان رامي عياش ضمن سياق أحداث المسلسل”.

وعن مشاريعها الجديدة تقول إنّها سعيدة بأنّها عادت الى نص الكاتب مروان نجار بعد 12 سنة وبأنّ هذا المسلسل “سكت الورق” ستكون نتائجه الدرامية جيدة: “فالمكتوب يقرأ من عنوانه ومضمونه وطريقة تنفيذه وتجسيده”.

ولفتت الى أنّها سمعت بما تردد عن إعادة إحياء ثنائيتها مع الفنان زياد برجي وهي تتمنى حصولها لأنها نجحت وأحبها الناس في التلفزيون والسينما بعمل “حلوي وكذابي” وهي لا تنكر أنّها مع المنتج مروان حداد ذاقت طعم النجومية وهي على صداقة معه وقد قدّم لها التهنئة بمسلسل “أمير الليل”.

وأعربت داليدا خليل عن سرورها بأنّها جسّدت نصوص شكري أنيس فاخوري وطوني شمعون ومروان نجار ومهى بيرقدار وسمية شمالي وكارين رزق الله والحصة الاكبر لكلوديا مرشليان في مسلسلات عدّة، وصولا للكاتبة منى طايع التي تتمنّى كما ختمت أن تأخذها مع الفنان رامي عياش الى الشاشة الكبيرة المشتاقة لها في فيلم سينمائي تاريخي .