IMLebanon

الموصل مطوّقة و”داعش” يعدم 284 شخصاً!

american-army-in-iraq

 

كشف مصدر استخباراتي عراقي لـCNN عن قيام تنظيم “داعش،” بإعدام 284 شخصاً من بينهم أطفال في مدينة الموصل خلال اليومين الماضيين.

وقال المصدر: “إن الضحايا قتلوا بإطلاق النار عليهم مباشرة في كلية الزراعة شمال مدينة الموصل، حيث جُلبوا إلى الموقع على ثلاثة دفعات متتالية، قبل تنقل الجثث بعربات بلدوزر إلى مقابر جماعية في الموقع ذاته”، مشيرا إلى أن نحو 60 من القتلى لم تتجاوز أعمارهم الـ14 عاما، ملقيا الضوء على أن القتلى هم من سكان قرى وبلدات تقع إلى الشمال الغربي للموصل بما فيها بلدة الزاوية.

إلى ذلك، أعلن في بغداد عن وصول وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر لمتابعة استعادة الموصل، تزامنا مع بدء الجيش العراقي وقوات البيشمركة السبت لهجوم واسع على المدينة التي يحتلها داعش من عدة محاور.

وقد أعلن الجيش العراقي وقوات البشمركة عن هجوم واسع من المحورين الشمالي والجنوب الشرقي لمدينة الموصل، في محاولة لإحكام الطوق على المدينة.
وأفادت مصادر عسكرية عن تمكن الجيش العراقي من اقتحام قضاء تلكيف إلى الشمال من الموصل حيث يعتبر القضاء أحد أقرب النقاط الجغرافية لبوابة الموصل الشمالية، يأتي ذلك في وقت شرع فيه الجهد الهندسي لجهاز مكافحة الارهاب بعملية تطهير ناحية برطلة.
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة تمكن قوات الفرقة التاسعة في الجيش العراقي من اقتحام قضاء الحمدانية ورفع العلم العراقي فوق قائمقامية القضاء بعد اشتباكات ضد تنظيم “داعش”.

وهاجمت قوات البيشمركة من جهتها بلدة تلسقف شمال الموصل، فيما قامت فرق من الجيش العراقي بالتقدم واقتحام كل من قضاء الحمدانية ومنطقة تلكيف، إضافة إلى اقتحام قرية هرارة.