IMLebanon

جعجع: أي تظاهرات ستكون مفتعلة من “حزب الله”

samir-geagea

 

أكد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، أن أي تظاهرات سيشهدها الشارع اللبناني خلال الأيام  المقبلة لمحاولة تأخير وصول العماد ميشال عون  لمنصب رئاسة الجمهورية، ستكون مفتعلة من “حزب الله” وأطراف قريبين منه بـ”الوساطة”.

جعجع، وفي حديث إلى برنامج “هنا العاصمة” والذي سيبث كاملا مساء الإثنين 24 ت1 في التاسعة مساء على قناة “سي بي سي”، لفت الى  أن عون شخص براغماتي للغاية، وسيكون همه عندما يصل الى كرسي رئيس الجمهورية هو انجاح هذه التجربة.

وأشار إلى أنه لا يستطيع الكشف عن الضمانات المتعلقة بألا يكون القرار إيرانيا عندما يصل عون للمنصب الرئاسي، موضحا أن جزء من هذه الضمانات تكمن في ميزان القوى داخل اللعبة السياسية اللبنانية، فإذا جاء عون رئيسا للجمهورية سيقوم بتعيينات تأتي بميزان قوى جديد.

واضاف: “رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري سيكون رئيسا للوزراء، و”القوات اللبنانية” ستكون ضمن المعادلة من خلال عدد من الوزراء في حال وصول عون للكرسي الرئاسي”.

وعن تخليه عن الترشح للرئاسة، اكد جعجع ان “الرئاسة لم تكن في يوم ما حلماً لي، من يحلم بذلك لا يترك عروضا  وزارية حتى يذهب إلى السجن”.

ولفت جعجع إلى أن ترشحه السابق إلى المنصب الرئاسي لكونه رئيساً لحزب لبناني كبير، وقال: “أتصور انني امتلك كل المواصفات حتى أصل الى أول موقع في لبنان وأنفذ قضيتنا، وليس معنى ذلك أن الرئاسة حلم، ولكن القضية هي الحلم الحقيقي، والرئاسة أهم وسيلة لتحقيق هذا الحلم”.

October 23, 2016 06:05 AM