IMLebanon

باكستان: عشرات القتلى في هجوم على أكاديمية للشرطة

 

pakistan

 

قتل 58 شخصاً على الأقل خلال الهجوم الذي استهدف ليل الاثنين – الثلاثاء أكاديمية للشرطة في جنوب غربي باكستان، وفق ما أعلن مسؤولون. وقال المسؤول عن مستشفى كويتا العام الطبيب نصير سومالاني إنه “في الساعات الأولى من اليوم لدينا حصيلة بـ 58 قتيلاً في اعتداء الاثنين 24 ت1”. وأكد مسؤول آخر الحصيلة.

وكان الجيش الباكستاني أعلن أن المهاجمين تسللوا قبيل منتصف الليل إلى أكاديمية الشرطة الواقعة على بعد 20 كيلومتراً إلى شرق كويتا، عاصمة إقليم بلوشستان المضطرب.

وبعد ساعات عدة من تبادل إطلاق النار، أعلن مسؤول محلي أن الجيش قام بتأمين المنشأة التي تأوي مئات الشرطيين المتدربين.

وأعلن وزير داخلية إقليم بلوشستان مير سارفراز أحمد بوغتي للصحافيين أن ثلاثة انتحاريين نفذوا الهجوم، مصححاً العدد الأولي للمهاجمين الذي قدره الجيش في وقت سابق بخمسة أو ستة.

وأوضح وزير الداخلية أنه في الأيام العادية تضم المؤسسة حوالى 700 شخص، مؤكداً أنه “جرى تأمين المكان بنسبة 99 في المئة، سننتهي من ذلك مع شروق الشمس”.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم، غير أن قائد قوات حرس الحدود التي شنت الهجوم المضاد الجنرال شير أفغان نسب الهجوم إلى فصيل من حركة “لشكر جهانكوي” الإسلامية، الحليفة لحركة “طالبان” الباكستانية. وأشار إلى أن المهاجمين “تواصلوا مع مسؤولين في أفغانستان.