IMLebanon

خاص IMLebanon: ممارسات ميليشيوية لعناصر استقصاء زغرتا

interior-security

 

كشفت مصادر مطلعة لموقع IMLebanon عن ممارسات ميليشوية تقوم بها عناصر استقصاء زغرتا في قوى الأمن الداخلي. وفي أحدث الممارسات قيام دورية من استقصاء زغرتا الاثنين 24 أيلول على مداهمة المتهم بجرم شيك من دون رصيد بشير نعوم، وذلك خلافاً للأعراف والتعاميم الصادرة أخيراً بشأن الجرائم المالية. ولم تكتفِ الدورية بذلك، بل أقدم أحد عناصر الدورية يوسف الرعيدي على الاعتداء ضرباً على المتهم وجرّه أرضاً، كما هو ثابت في تقرير الطبيب الشرعي، رغم أن المتهم لم يقاوم عملية اعتقاله.

ويشكو سكان زغرتا وقرى الزاوية من تحول دوريات الاستقصاء بعناصرها المعروفة إلى دوريات تشبيح لغايات وأهداف معروفة لم تعد خافية على أحد. وقد شوهدت الدورية يوم السبت 22 تشرين الأول بين الساعة 5ِ.30 و6.15 عصرا في سيارة نيسان جردونية اللون رقمها 147268/ج أمام مصنع المدعي في قضية الشيك من دون رصيد طنوس الرهبان. كما تتحدث المعلومات عن أن سبب تحرك عناصر الاستقصاء بهذا الشكل هو أن وكيلة المدعي هي زوجة عميد!!!

هذه القضية بأبعادها الخطرة نضعها برسم جميع المسؤولين في قوى الأمن الداخلي ووزير الداخلية والبلديات في انتظار اتخاذ الإجراءات التأديبية والمسلكية اللازمة لوقف عمليات التشبيح وتجاوز القوانين لأهداف لم تعد خافية على أحد.

للاطلاع على صور الاعتداء: اضغط هنا