IMLebanon

توقيف أخطر تاجرَيْ مخدرات في الجنوب

arrest

 

في عملية أمنية نوعية ومعقدة، وبعد رصد ومتابعة استمرّا طيلة شهرين متتاليين تمكّن المكتب الاقليمي لمكافحة المخدرات في الجنوب من الايقاع بأخطر وأكبر تاجري مخدرات في منطقة الجنوب والمطلوبين بموجب عشرات مذكرات التوقيف في قضايا إتجار وترويج المخدرات.

وفي التفاصيل، أنّ قوة كبيرة من المكتب الاقليمي لمكافحة المخدرات في الجنوب داهمت صباحًا منزلا في منطقة شرحبيل شمال صيدا وأوقفت الفلسطينيين محمد د. (43 عامًا) وشقيقه عبد الناصر د.(40 عامًا) وهما مطلوبان بارزان وخطران في قضايا مخدرات. وأوقفت معهما أيضًا شقيقهما الثالث صدام د. الموقوف سابقًا بتعاطي المخدرات، وضبطت بحوزتهم في المنزل المذكور مسدسين حربيين، وجهازي اتّصال لاسلكي وأربعة هواتف خلوية وسكاكين عدة وكمية من الهرويين .

وذكرت “الوطنية للإعلام” أنّ الشقيقين محمد وعبد الناصر د. وهما من سكان صيدا القديمة بقيا على مدى أكثر من 8 سنوات يشكّلان مصدر رعب وهلع لسكان المدينة القديمة وغالبًا ما كانا يتنقلان بسلاحهما ظاهرًا وكانا يعتبران المصدر الأساسي الذي كان يغرق صيدا القديمة بالمخدرات ويمد أيضًا مخيم عين الحلوة بها، إلا أنّهما في الفترة الأخيرة ومنذ حوالي شهرين ونصف الشهر تواريا عن الأنظار وبدلا أماكن إقامتهما وأرقام هواتفهما مرات عدة وكانا يتنقلان بوتيرة سريعة.

وبعد عملية رصد دقيقة لحركتهما وتحريات مكثفة ومتابعة على مدار الساعة من قبل مكتب مكافحة المخدرات الاقليمي في الجنوب، تمّ تحديد “مقرّهما السرّي” في المكان النهائي الذي يتواريان فيه ومن ثمّ مداهمته وإلقاء القبض عليهما.

ويجري حاليًا التحقيق معهما تحت إشراف القضاء المختصّ وملاحقة كلّ من كان يتواصل ويتعاون معهما.

 

October 26, 2016 10:58 AM