IMLebanon

إيليان يونس تتفوّق في “ماستر” الدراسات الاستراتيجية!

eliane-youness

 

حققت الناشطة السياسية إيليان يونس إنجازًا كبيرًا يضاف إلى سجل نجاحاتها في الشأن العام، والأنشطة السياسية والاجتماعية.

فقد دخلت يونس حقلا متعدّد التخصصات يتعلّق بالسياسية والجغرافيا والاقتصاد والعلوم العسكرية، وباختصار، فازت يونس بالمرتبة الخامسة في امتحانات “الماستر” المشترك في “الدراسات الاستراتيجية” التي تمّ تنظيمها بالتعاون بين الجامعة اللبنانية – كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية، والجيش اللبناني مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية، محققة تفوّقاً لافتاً على كثير من المشاركين في الامتحانات التي شارك فيها عدد كبير من العمداء والمدراء العامين.

ومعلوم أنّ الدراسات الاستراتيجية تتناول كلّ ما له علاقة بين السياسة والجغرافيا والموارد الطبيعية والاقتصاد والقوة العسكرية، ودور الديبلوماسية والاستخباراتية والتهديدات في الإعداد لاستخدام القوة.

إيليان يونس من أهم الوجوه الشابة التي أثبتت جدارة في العمل السياسي وفي الحقل الاجتماعي والشأن العام، وهي اليوم رئيسة مكتب شركة حصر التبغ والتنباك في البترون (الريجي)، وهي الرئيسة السابقة لبلدية تولا ـ اسلوت التي تمّ إرجاء الانتخابات البلدية فيها هذه الدورة.

موقع IMLebanon يهنئ يونس على الانجاز الكبير والمشرّف الذي حققته، والذي يرفع من شأن المرأة ويؤكّد على دورها الريادي في القطاعات كافة.

 

index

 

index1

 

index3

whatsapp-image-2016-10-28-at-2-04-18-pm