IMLebanon

فينغر: الكرة الذهبية غير موضوعية

Arsen-finger

 

 

انتقد المدير الفني لنادي آرسنال، الفرنسي آرسين فينغر، جائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنوياً لأفضل لاعب كرة قدم في العالم من قبل صحيفة فرانس فوتبول، مؤكداً أنها لم تكن “موضوعية” في العديد من المرات.

وقال المدرب الفرنسي المخضرم في مؤتمر صحافي عشية مباراة فريقه السبت 29 تشرين الأول، أمام سندرلاند، في عاشر جولات الدوري الإنكليزي الممتاز، إن كرة القدم “لعبة فريق”، موضحاً أن هذه الجائزة “تثير هوس اللاعبين ولا تجعلهم يفكرون إلا في أنفسهم وليس في الفريق”.

وأضاف: “أهنأ جميع اللاعبين الذين أدوا دورهم بشكل جيد وفازوا بها، لكن حين يلقي المرء نظرة على التاريخ الحديث لـ(الكرة الذهبية) يجد أنه في العديد من المرات لم تكن القرارات التي اتخذت هي الأكثر موضوعية”.

وأكد فينغر “إنني ضدها، لأن الأمر يثير هوس اللاعبين وترى الكثير منهم يفكرون في أنفسهم فقط وفي الكرة الذهبية، وليس في الفريق، كرة القدم رياضة فريق وليس من المنطقي منح جوائز للجهود الفردية، إن هذا الأمر يحمل شيئاً من التناقض”.

جدير بالذكر، أنه للعام الثالث على التوالي، لم يظهر أي من لاعبي آرسنال الذي يدربه فينغر منذ نحو عقدين، في لائحة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية.

وضمت القائمة التي أجرتها مجلة فرانس فوتبول بالمرشحين للجائزة هذا العام، 8 لاعبين في الدوري الإنكليزي الممتاز، هم الجزائري رياض محرز وجيمي فاردي (ليستير سيتي) والأرجنتيني سرجيو أغويرو والبلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، والفرنسي بول بوغبا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (مانشستر يونايتد)، والفرنسي هوغو لوريس (توتنهام)، بالإضافة إلى الفرنسي الآخر ديميتري باييه (وست هام).

October 28, 2016 04:18 PM