IMLebanon

نشاط رئيس الجمهورية في قصر بعبدا

michel-aoun-new-1

 

إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المتروبوليت الصوري والمعتمد البطريركي في روسيا المطران نيفين صيقلي.

بعد اللقاء ادلى المتروبوليت الصوري، قال: “نهنىء الشعب اللبناني بأسره بانطلاقة هذه المرحلة الجديدة التي بدأت بروح التفاهم والثقة المتبادلة، بروح الشراكة والانفتاح. نحن نعتبر هذه المرحلة رجاء لزمن جديد ولنمو متجدد في الاتجاه الجديد لهذا البلد. ونأمل ان تفتح هذه المرحلة الآفاق امام اللبنانيين، وخصوصا امام شباب لبنان كي يستعيدوا ثقتهم بلبنان، وتعود الطاقات المنتشرة في الخارج للاستثمار فيه، فتنفتح مجالات العمل والنمو امام ابنائنا. ونصلي كي يحفظ الرب هذا البلد ورئيسه وجميع الرؤساء الذين سيتعاونون معه لخدمة كل انسان، ولأجل النمو الانساني والحضاري والشهادة لهذا البلد الذي هو رسالة كبرى في المنطقة وفي كل مكان. ان للبنان رسالة مميزة، ونأمل اليوم مع وجود رئيس مميز ورئيس حكومة مميز، وغدا مع حصول انتخابات نيابية، ان تتجدد الروح والحياة من جديد ببركة الرب لهذا الوطن”.

من جهته، قال المتروبوليت صيقلي: “لقد حملت رسالة تهنئة من بطريرك موسكو قداسة السيد كيريل وعموم الشعب الروسي الى فخامة الرئيس، يعبر له فيها عن عميق محبته له وللبنان، متمنيا كل الخير والاستقرار والسلام والطمأنينة والمجد لهذا البلد”.

ثم استقبل سفراء مجموعة الدعم الدولية للبنان.

كما استقبل الرئيس عون كاثوليكوس الارمن الارثوذكس لبيت كيليكيا آرام الاول كشيشيان.

واستقبل رئيس الجمهورية بطريرك انطاكيا وسائر المشرق لطائفة الروم الارثوذكس يوحنا العاشر يازجي.

كما استقبل عون رئيس الطائفة القبطية في لبنان الاب رويس الاورشليمي.

والتقى رئيس الجمهورية المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، يرافقه رئيس فرع المعلومات العميد عماد عثمان، من ثم التقى المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم.

واستقبل عون الرئيس ميشال عون يستقبل مدير عام امن الدولة اللواء جورج قرعة، ومدير مخابرات الجيش العميد الركن كميل ضاهر.

November 4, 2016 12:29 PM