IMLebanon

الصحة أصدرت التقرير الأسبوعي بالقرارات والإجراءات

lebanese-ministry-public-health

 

 

صدر عن وزارة الصحة العامة تقريرا اسبوعيا بالقرارات والاجراءات المتخذة من 28 تشرين الاول الى 4 تشرين الثاني وجاء كالتالي:

1 – تمت إحالة السيد عمر فؤاد نعيم الذي ينتحل صفة مراقب صحي من وزارة الصحة ويقوم بعمل المراقب بالكشف على المؤسسات الغذائية في منطقة الشويفات، الى النيابة العامة التمييزية في جبل لبنان، للتحقق من هذا الامر واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة إذا ثبت صحة الادعاء.

2 – جرى إقفال صيدلية “الصباغ” في صيدا من قبل التفتيش الصيدلي في قسم وزارة الصحة في صيدا، لمدة أسبوع، لمخالفتها القوانين والانظمة المرعية الإجراء وإعطائها دواء بدون وصفة طبية.

3 – قام مراقبو وزارة الصحة بتوقيف مطاحن الشهباء بإدارة وائل احمد زهير شبارق وعصام حوري في برج البراجنة عن العمل كما تم حجز كمية من المواد الغذائية الفاسدة لديه.

4 – أقفل المراقبون الصحيون مستودع سوبرماركت مرمل وبيضون M.B لأصحابه حسن بيضون، حسين بيضون، علي مرمل ومحمد مرمل في حارة حريك بالشمع الاحمر لعدم استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

5 – تم اقفال مسلخ فروج في انصارية لصاحبه علي شحاده لعدم استيفائه أدنى الشروط الصحية والنظافة العامة.

6 – قام مراقبو وزارة الصحة بإقفال معمل حلويات Sweet D’or لصاحبه ايلي كنيهر في المدينة الصناعية في زحلة بالشمع الاحمر لعدم استيفائه الشروط الصحية.