IMLebanon

مهرجان “بيروت ترنم” أطلق موسمه التاسع

beirut-chants

 

 

أطلقت لجنة مهرجان “بيروت ترنم Festival Beirut Chants” الموسم التاسع للمهرجان الذي يقام من 1 الى 23 كانون الأول المقبل، وتتوزع أمسياته على عدد من كنائس العاصمة، ويفتتح بأمسية بعنوان “قداس المجد” في كاتدرائية مار جرجس للموارنة في وسط بيروت بحضور موفد فاتيكاني.

وشارك في المؤتمر الذي عقد في نادي اليخوت، وزير السياحة ميشال فرعون، رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري، رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني، وحضره مستشار الرئيس سعد الحريري الدكتور داود الصايغ، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير، ممثلون عن عدد من ابرشيات بيروت وعن هيئات ومراكز ثقافية وعن المؤسسات والهيئات الداعمة للمهرجان وعدد من الفنانين المشاركين.

ورأت مؤسسة المهرجان ميشلين أبي سمرا، أن “الأخير يأتي هذا العام على وقع الأمل ببداية متجددة للبنان”، وأعلنت أنه “ينطلق ببركة ابوية روحية من قداسة البابا فرنسيس الذي استقبل وفدا من اللجنة المنظمة الشهر الماضي”، ناقلة عنه قوله “ابقوا بسطاء متواضعين وابتعدوا عن التكبر فهو يفسد النفوس”. وأكدت أن “هذه المبادرة تساهم في نشر السلام”. وتوجهت بالشكر الى “الشركاء الذين لم يترددوا يوما في دعم رسالة المهرجان، وخصصت بالشكر فرعون والحريري ومؤسسة الحريري وبلدية بيروت وكل من ساهم ودعم ويدعم رسالة المهرجان”.

وأعلن ختاما برنامج المهرجان الذي يتضمن:

الخميس 1:

مسيةالافتتاح، قداس المجد (Messa di Gloria)، لورا جيورداني (سوبرانو)، سينتيا سماحة (مزو- سوبرانو)، فيليبو ادامي (تينور)، بشارة مفرج (تينور)، شادي طربيه (باس – باريتون)، جوقةالجامعةالأنطونية وجوقة جامعة اللويزة، مدير الجوقة الأب خليل رحمه، الاوركسترا الفلهارمونية الوطنية بقيادةالأب توفيق معتوق، وذلك في كاتدرائية مار جرجس للموارنة – وسط بيروت 8:00 مساء.

الجمعة 2

مجموعةأصيل: أمسية من الموسيقى الفصحة العربية المعاصرة، فراس العنداري (عود)، محمد عنتر (ناي)، خليل البابا (كمان)، بلال بيطار (سنطور)، رضا بيطار (كمان)، عماد حشيشو (تشيللو)، عليا الحوت (رق)، فرح قدور (عود)، عبد قبيسي (طنبور وبزق)، غسان سحاب (قانون)، مصطفى سعيد (فكرة، عود وإنشاد)، وذلك في مارالياس – القنطاري – ساحةالنجمة الساعة 8:00 مساء”.

السبت 3

يسوع فرحي: حفل ديني في كنيسة مار مارون – الجميزة الساعة 8:00 مساء.

الاحد 4

جوقة المدرسة اللبنانية للضرير والأصم، في كنيسة جميع القديسين – ميناءالحصن، الساعة 6:00 مساء. ونداء ابو مراد ومجموعة الانطونية العربية في كاتدرائية مارالياس للأرمن الكاثوليك – ساحةالنجمة الساعة 8:00 مساء.

الاثنين 5

بوريساندريانوف تشيلو – حائز الجائزة الاولى لمسابقة روستروبوفتش، والكسندر غندن (بيانو)، حائز الجائزة الاولى لمسابقة تشايكوفسكي، في كنيسة مار مارون – الجميزة الساعة 8:00 مساء.

الثلاثاء 6

سيونغ – جينشو (بيانو)، حائز الجائزة الاولى لمسابقة شوبان 2016،

كنيسة ماريوسف – مونو الساعة 8:00 مساء.

الاربعاء 7

زياد نعمة (تينور)، وفارتان اغوبيان (بيانو)، كنيسة مارالياس – القنطاري الساعة 8:00 مساء.

الخميس 8

كورال الفيحاء، بقيادة مايسترو بارفيك تسلاكيان، في الكنيسة الانجيلية الوطنية، الساعة 8:00 مساء.

الجمعة 9

الاوركسترا الفلهارمونية الوطنية، بقيادة فيصل كراوي، في كاتدرائية مار جرجس للموارنة – وسط بيروت الساعة 8:00 مساء. بالتعاون مع المعهد الوطني العالي للموسيقى.

السبت 10

رباعي كودالي، في كنيسة مار مارون – الجميزة الساعة 8:00 مساء.

الاحد 11

جوقة مار يوسف وجوقة مدرسة الاباءالانطونيين للاولاد، بقيادة نيلي معتوق في كنيسة مار لويس للآباءالكبوشيين في باب إدريس الساعة 18:00.

جوقة القديس رومانوس، بقيادة الاب رومانوس جبران، في كاتدرائية مار جاورجيوس للروم الارثوذكس الساعة 8:00 مساء.

الاثنين 12

مجموعة ديماري – اوركستراباروك، رودريغو فيريرا وكونتر تينور، بقيادة رونان خليل، في كنيسة مار لويس للآباءالكبوشيين الساعة 8:00 مساء، بالتعاون مع المركز الفرنسي والسفارة الفرنسية في لبنان.

الثلاثاء 13

جوقة ثيوتوكوس الاورثوذكسية، بقيادة رمز يسعد في كاتدرائية مار نقولا – الاشرفية، الساعة 8:00 مساء.

الاربعاء 14

Beirut Youth Choir and Jeunesses Musicales، مارك رعيدي (تينور)، بقيادة ياسمينا صباح في كنيسة مار لويس للآباءالكبوشيين الساعة 8:00 مساء.

الخميس 15

جوقة مار اسطفان المرنم، بقيادة الاب بشير اسطا في كاتدرائية مار الياس للروم الملكيين، الساعة 8:00 مساء.

الجمعة 16

رباعي موديلياني في كاتدرائية مار الياس للروم الملكيين الساعة 8:00 مساء، بالتعاون مع المركز الفرنسي والسفارة الفرنسية في لبنان.

السبت 17

الجوقة الارمنية للشباب – همازكيان، بالتعاون مع جوقة غرغاتش للاولاد بقيادة زاكار كشيشيان في كاتدرائية مار نيشان للروم الأورثوذكس الساعة 6:00 مساء.

A Tribute to Beirut Orpheus Choir

الاوركسترا الفلهارمونية الوطنية، جوقة الجامعة الاميركية بقيادة توبي بورسر، في

اسمبلي هول – الجامعة الاميركية الساعة 8:00 مساء، بالتعاون مع Peace and Prosperity Trust في انكلترا والجامعة الاميركية في بيروت.

الاحد 18

La Chanterie de Beyrouth، بقيادة نهى حاتم، في الكنيسة الوطنية الإنجيلية الساعة 6:00 مساء، وغادة شبير في كنيسة مار الياس القنطاري عند ال 8:00 مساء.

الاثنين 19

جوقة جامعة سيدة اللويزة بقيادة الاب خليل رحمة في كنيسة القلب الاقدس – جميزة الساعة 8:00 مساء. وعبير نعمة في كنيسة مار الياس القنطاري الساعة 8:00 مساء.

الثلاثاء 20

ثلاثي افنيسيان (بيانو) في كنيسة مار مارون – الجميزة الساعة 8:00 مساء.

الاربعاء 21

سمر سلامة في كنيسة مار الياس – القنطاري الساعة 8:00 مساء.

الخميس 22

رامي خليفة (بيانو – جاز) في كنيسة الأباء الكبوشيين الساعة 8:00 مساء.

الجمعة 23

جوقة سيدة الجمهور بقيادة هيثم قزي في كنيسة ماريوسف في مونو الساعة 6:00 مساء. واوبرا ارياس، كارمن غيانتاسيو (سوبرانو) وجوناثن بيب (بيانو)، في كنيسة مار مارون – الجميزة الساعة 8:00 مساء.