IMLebanon

إطلاق مرشحين لنقابة محامي طرابلس من دارة معوض

michel-moawad

 

عقد لقاء نقابي جامع في دارة رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض في زغرتا ضمّ كل من المحامي عبدالله الشامي المرشح لمركز نقيب محامي الشمال في طرابلس والمحامية زهرا الجسر المرشحة لعضوية مجلس نقابة المحامين في طرابلس.

وحضر اللقاء الى نقيب المحامين في الشمال فهد المقدّم، عن “التيار الوطني الحر” كل من مدير مكتب الوزير جبران باسيل المحامي نجم خطّار، مستشار الوزير جبران باسيل الأستاذ طوني ماروني، عضو لجنة الأقضية الشيخ فريد حبيش، منسّق قطاع النقابات والمهن الحرّة في التيّار الوطني الحرّ المحامي منير داود، عن حزب “القوات اللبنانية” كل من عضو المجلس المركزي في “القوات” المحامي ريكاردوس وهبه، رئيس دائرة المهن القانونية المحامي ماريو صعب، وعن تيار “المستقبل” منسق عام قطاع المحامين في لبنان المحامي فادي سعد، مسؤول مكتب المحامين في بيروت المحامي عمر الكوش. وعن حزب “الكتائب” اللبنانية حضر مسؤول محامي الشمال ميشال الخوري، وعن “حركة الاستقلال” المحامون هنري معوض، طوني شديد، نعيم الخوري وشيبان الخوري.

وقد خلص المجتمعون الى تبني دعم المرشحين الشامي والجسر في معركتهما النقابية التي ستجري بتاريخ ١٣ تشرين الثاني ٢٠١٦.

وبعد اللقاء كانت كلمة للمحامي هنري معوض قال فيها: “باسم رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض نرحب بكم في دارتكم في زغرتا. وإذ نلتقي اليوم، ونحن على أبواب انتخابات نقابة المحامين في طرابلس على مقعدي النقيب والعضوية، نعلن دعمنا لترشيح المحاميين الأستاذ عبدالله الشامي لمنصب النقيب، والأستاذة زهرة الجسر لمركز عضوية المجلس .

وختم كلمته داعياً “جميع الزملاء الكرام في نقابة محامي طرابلس للإقتراع لمرشحّي الشراكة المذكورين”.

بعدها كانت كلمة الاستاذ عبد الله الشامي الذي قال: “انني اقدّر هذا الموقف وخاصة عندما يكون الاعلان من بيت عربي عريق، بيت الرئيس الشهيد رينه معوض. وعندما  كنت صغيراً تعلّمت مثلاً شعبياً يقول “اللي خلّف ما مات” وأعني به هنا رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض، الذي حمل الأمانة وهو بعده شاب صلب لا ينحني إلاّ عند عتبة الهيكل، لا يساير ظالماً، ولا يسكت عن حق لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس.”

وأضاف: “وعدكم لي حمّلني مسؤولية كبيرة وهذه المسؤولية هي أمانة أطلب من الله أن يساعدني أن أحمل هذه الأمانة بإخلاص. أما وعدي لكم فهو أن أحافظ على قَسَم ردّدته منذ كنت متدرّجاً: “أقسم بالله العظيم وبشرفي أنني سوف أحافظ على خياركم بتأييدي لمركز النقيب. وسوف أسعى بكل ما في وسعي لهذا الموضوع.”

وختم: “أشكر لكلّ الأطراف  الدّاعمين لنا في هذا الاستحقاق.”

أمّا المحامية زهرا الجسر فقالت في كلمتها: “يشرفني أن أكون موجودة في هذا البيت الوطني العريق الذي ترك بصمة على مساحة الوطن، بيت الرئيس الشهيد رينه معوض ومن بعده الأستاذ ميشال معوض”.

وتابعت: “إنّ ثقتكم أمانة، ونأمل أن نكون يداً واحدة في هذه المعركة وفي كل المعارك التي ستأتي لاحقاً. شكراً لدعمكم ونأمل جميعاً أن نكون يداً واحدة اليوم وغداً.”

وختام اللقاء كان بمأدبة عشاء على شرف المرشحين.