IMLebanon

ملكة جمال لبنان بمقرّ “اليونيفيل” في شمع

sandy-tabet

 

أمضت ملكة جمال لبنان ساندي تابت يوما كاملا بدعوة من الكتيبة الايطالية في مقر قيادتي القطاع الغربي لليونيفيل والكتيبة الايطالية العاملة في اطار “اليونيفيل” في جنوب لبنان في شمع، حيث تعرفت الى مهام الكتيبة الايطالية ونشاطاتها العملانية على الارض، واطلعت على دورها في عملية السلام في الجنوب. وكان في استقبالها قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الايطالي اوغو تشيللو، قائد وحدة الدعم الايطالية الكولونيل ماريو ستيفانو ريفا وكبار الضباط وعناصر الكتيبة الايطالية، الذين رحبوا بحضورها وبمشاركتهم نشاطاتهم الى جانب اطفال مدرسة الحنان لذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور رئيس بلدية العباسية خليل حرشي والمسؤول الاعلامي للكتيبة الدكتور يوسف ضاهر.

ثم جالت الملكة ثابت على الاليات العسكرية الايطالية وتعرفت عليها، واستمعت الى شرح عن دورها والمهام الموكلة اليها، من خلال تمارين اقامتها للتعرف على عملية نزع الالغام وكيفية التعامل معها، اضافة الى عمليات تدريب الكلاب البوليسية في الكشف على المواد المتفجرة. كما شاركت في عدد من النشاطات الرياضية.

بعد الجولة، اقام الجنرال تشيللو حفل غداء على شرفها، بحضور كبار الضباط الايطاليين وقدم لها باقة من الورود.

والقى تشيللو كلمة قال فيها: “يسعدنا ان نستضيف ملكة جمال لبنان في مقر الكتيبة الايطالية في شمع، بالتزامن مع وجود اطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يشاركون هذه النشاطات، فنحن كقوة يونيفيل نرحب بملكة جمال لبنان في مقر قيادتنا في شمع ونتشارك واياها النشاطات، كونها تمثل الجمال اللبناني، وبما تمثله من قيم ومبادئ داخلية تجاه لبنان وتجاه هؤلاء الاطفال”. واعتبر ان “هذه الزيارة دعم لمهمتنا في عملية السلام، وهي اليوم تعرفت الى شخصية جنود حفظ السلام الايطاليين، لما تحمله من مودة وعواطف تجاه الشعب الايطالي”.

وأضاف: “نحن اليوم نشاهد جمال لبنان وطبيعة لبنان الخلابة عبر الملكة تابت وما تمثله، وهي اليوم تواكبنا ووجودها مساندة لنا في اطار عملية السلام في جنوب لبنان فشكرا لها على حضورها اليوم ونحن سعداء بوجودها”.

بدورها، شكرت الملكة تابت للقائد تشيللو وللكولونيل ريفا وللكتيبة الايطالية استضافتهم وحفاوة الاستقبال، وقالت: “تعرفت الى مهمة الوحدة الايطالية ومهامها الموكلة اليها لاجل السلام، ولي الشرف أن أشاركهم نشاطاتهم الانسانية والاجتماعية التي يقدمونها للاطفال لاسيما لذوي الاحتياجات الخاصة لإسعادهم، وبما تقدمه من مساعدات للمجتمع المحلي”.

وشدّدت على “دور الكتيبة الايطالية بالتعاون مع الجيش اللبناني في نشر السلام والامن في جنوب لبنان”.

وفي الختام، أقام الجنرال تشيللو والكتيبة الايطالية للملكة تابت غداء حيث تذوقت الباستا والسباغيتي الايطالية.

بدوره، حرشي شكر لقيادة الوحدة الايطالية وللجنرال تشيللو استضافة المكلة تابت، وأكد دور ومهام الوحدة الايطالية الامني والخدماتي والانمائي الذي تقدمه للسكان المحليين في جنوب لبنان الى جانب الجيش اللبناني.

واختتمت الملكة جولتها بأخذ صور مع الجنود والضباط الايطاليين.