IMLebanon

الرئيس الصيني لترامب: التعاون خيارنا الوحيد

china-president

 

قالت وسائل الإعلام الحكومية الصينية إن الرئيس الصيني شي جين بينغ، أبلغ الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، خلال اتصال هاتفي الاثنين، أن “التعاون هو الخيار الوحيد” للعلاقات بين البلدين.

وكان ترامب قد هاجم الصين طوال حملته الانتخابية، وتصدرت عناوين الصحف تعهداته بفرض تعريفات جمركية تبلغ 45 في المئة على السلع الصينية المستوردة.

وأثار انتخاب ترامب غموضا في العلاقات الثنائية في وقت تأمل بكين بالاستقرار مع مواجهتها لتحديات إصلاحية صعبة في الداخل، وتباطؤ الاقتصاد وتغيير في القيادة.

ونقلت محطة (سي.سي.تي.في) الصينية عن شي قوله لترامب، إن”الحقائق تثبت أن التعاون هو الخيار السليم الوحيد للصين وللولايات المتحدة”.

وأضاف: “يجب على الجانبين تعزيز التنسيق وتشجيع النمو الاقتصادي للبلدين والنمو الاقتصادي العالمي وتوسيع كل مجالات التبادل والتعاون وضمان حصول شعبي البلدين على مزايا ملموسة أكبر، والدفع من أجل مزيد من النمو في العلاقات الصينية الأميركية”.

وقالت المحطة إن ترامب أبلغ شي استعداده للعمل مع الصين لتعزيز التعاون الأميركي الصيني، وإنه يعتقد أنه يمكن للعلاقات الأميركية الصينية” أن تحقق قطعا نموا أكبر”.

وقالت إن الرجلين اتفقا على الحفاظ على الاتصالات بشكل وثيق، والاجتماع قريبا وتبادل وجهات النظر بشأن القضايا التي تهم بلديهما.