IMLebanon

ساوثغيت يتمنى معرفة موقفه بعد مواجهة إسبانيا

gareth-southgate-new

يتمني غاريث ساوثغيت المدرب الموقت لمنتخب انكلترا الأول لكرة القدم معرفة موقف الاتحاد الانكليزي للعبة فيما يتصل بوجود مدرب دائم للفريق بعد انتهاء مهمته الحالية على رأس الجهاز الفني للمنتخب.

وتولى ساوثغيت مدرب منتخب انكلترا تحت 21 سابقاً مسؤولية المنتخب الأول بصورة موقتة ليقود الفريق في أربع مباريات بعد إقالة المدرب السابق سام الاردايس في أيلول الماضي بسبب تصرف “غير مناسب” مع موقعه.

والمباراة الرابعة والأخيرة لساوثغيث كمدرب موقت لانكلترا وهي ودية أمام إسبانيا ستقام يوم الثلاثاء بعد تعادل انكلترا مع سلوفينيا وفوزها على مالطا واسكتلندا في تصفيات كأس العالم.

وقال ساوثغيت في تصريحات إعلامية: “سيكون من المهم لي معرفة ما سأقوم به بعد منتصف تشرين الثاني”، وأضاف: “أعتقد أنّه من حق الجميع معرفة ذلك لأنّ أمامنا الاستعداد للبطولة الأوروبية تحت 21 عاماً والفريق الأول أيضا يستعد للجولة التالية من تصفيات كأس العالم في آذار”.

وتابع: “الكل يرغب في معرفة ذلك قبل نهاية تشرين الثاني أو منتصف كانون الاول حتى يعرف كل طرف مسؤولياته”.

وتصدرت إسبانيا المشهد الكروي بين عامي 2008 و2012 عندما فازت بكأس العالم وببطولة أوروبا مرتين متتاليتين، ويقول ساوثغيت إنّ النجاح الإسباني جاء ثمرة تخطيط ناجح.

وقال ساوثغيت عن ذلك: “أعرف أنّ جميع مدربي المنتخب الأول في إسبانيا كانوا يعملون طوال الوقت بالتنسيق والتعاون مع الفئات العمرية الأخرى”.

وتابع: “هذا ما نهدف إلى القيام به.. لقد فازوا في فئات عمرية أصغر وفازوا مع المنتخب الأول وهيمنوا طوال أربعة أعوام.. وسيكون فريقهم منافساً قوياً للغاية أمامنا”.

November 14, 2016 04:11 PM