IMLebanon

مجموعة سلفية في ألمانيا؟!

germany-police

 

اعلنت الشرطة الالمانية انها “قامت بسلسلة واسعة من عمليات الدهم شملت 200 موقع مختلف ضد حركة سلفية يشتبه في انها حرضت 140 شخصا على الالتحاق بصفوف تنظيم “داعش” .

ونفذ العمليات مئات من عناصر الشرطة في 10 مقاطعات فجر الثلاثاء 15 تشرين الثاني واستهدفت نحو 190 شقة ومكتبا.

وكانت السلطات حظرت الجماعة المستهدفة المسماة “الدين الحق” والتي تضم مئات من العناصر. وهذه هي المرة الثانية فقط منذ 2001 تتخذ السلطات الالمانية قرارا من هذا النوع. ففي تلك الفترة، حظرت ايضا مجموعة صغيرة تدعى “دولة الخلافة” وتنشط من كولونيا، بسبب عقيدتها المتطرفة.

وكانت السلطات الالمانية استهدفت هذه المجموعة “بسبب عمليات مثيرة للجدل لتوزيع مصاحف في مناطق مخصصة للمشاة في عدد كبير من المدن، وقد ترافقت مع عمليات تجنيد متطوعين “للجهاد”.

وأوضح وزير الداخلية دو ميزيير انه “يشتبه في انها شجعت زهاء 140 المانيا على الالتحاق بتنظيم “داعش” سوريا او في العراق، عبر الاشادة باعتداءات التنظيم”.

وأضاف: “نريد ان نقول عبر الرسالة التي نبعث بها اليوم، لا مكان في المانيا للاسلاميين. لا نريد الارهاب في المانيا، لا نريد وجود دعاية للارهاب في المانيا او تصديره من المانيا”.

ويقدر جهاز الاستخبارات الداخلية ب”زهاء 9200 عدد الاسلاميين المتطرفين الموجودين في المانيا وب1200 عدد المتشددين منهم الذين يمكن ان ينفذوا اعتداءات”.