IMLebanon

الحكم على 3 أميركيين بمحاولة دعم “داعش”

justice-court-usa

أعلنت وزارة العدل الأميركية أنّ ثلاثة أميركيين من أصل صومالي في ولاية مينيسوتا حكم عليهم في تهم التآمر لدعم تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا عام 2014 وفي أوائل عام 2015.

والثلاثة ضمن مجموعة أكبر تضم تسعة رجال حكم عليهم في مينيسوتا هذا الأسبوع بسبب محاولاتهم مساعدة الدولة الإسلامية التي تسيطر على أراض في سوريا والعراق.

وقالت الوزارة في بيان، إنّ عبد الله يوسف (20 عاماً) لم يحكم عليه بسنوات سجن إضافية، لكنّه نال إفراجاً مشروطاً على أن يظل تحت المراقبة لمدة 20 عاماً.

وكان ضباط من مكتب التحقيقات الاتحادي أوقفوا يوسف في مطار منيابوليس سان بول الدولي في أيار 2014 وهو يسعى للسفر إلى تركيا. وأقر بتهمة التآمر لدعم الدولة الإسلامية في شباط 2015.

وقالت محطة “كي ام اس بي” التلفزيونية التابعة لـ”فوكس نيوز”، إنّ يوسف قضى 22 شهراً رهن الاحتجاز ونبذ الدولة الإسلامية في المحكمة.

وقال يوسف: “لم أعد أؤمن بهذا الفكر ولن أفكر في ذلك مجدداً… السبب الوحيد أنني على قيد الحياة اليوم هو إيقافي في المطار”.

وحكم على عبد الرزاق ورسام (21 عاماً) بالسجن عامين ونصف العام. وأقرّ ورسام في شباط بالتآمر لدعم الدولة الإسلامية.

وذكرت وزارة العدل أنّ يوسف وورسام تعاونا مع المسؤولين الأميركيين وشهدا ضدّ المتآمرين الآخرين.

وحكم على زكريا يوسف عبد الرحمن (21 عاماً) بالسجن لمدة عشر سنوات.

وركب عبد الرحمن مع ثلاثة أشخاص آخرين حافلة إلى نيويورك عام 2014 في محاولة للسفر إلى سوريا والانضمام إلى الدولة الإسلامية. وجرى وقفهم لكنهم عادوا إلى مينيسوتا حيث حاول عبد الرحمن مرة أخرى السفر إلى سوريا. وأقرّ عبد الرحمن بجريمته في أيلول 2015.