IMLebanon

عون: مهمتي جمع اللبنانيين من كل الطوائف

aoun

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون التصميم على العمل من اجل مكافحة الفساد وتحقيق مشاريع اساسية مثل اللامركزية التي تؤمن توزيعا عادلا للمشاريع التنموية”، مشددا على “أهمية اصلاح اجهزة الدولة والادارات والمؤسسات الاجتماعية والصحية”، وقال: “إذا لم نغير نهج الحكم وطريقة التفكير فلن نصل الى أي مكان”.

وقال عون خلال استقباله وفد من تجمع الرؤساء العامين والرئيسات العامات للرهبانيات اللبنانية الرجالية والنسائية ومجالس المدبرين للتهنئة بانتخابه رئيسا للجمهورية، “مهمتي ان أجمع اللبنانيين من كل الطوائف اذ لا تمييز سياسيا في العقد الاجتماعي بيننا”.

aoun-1

وبعد ذلك استقبل رئيس الجمهورية، نائب رئيس اللجنة المركزية العسكرية في الحزب الشيوعي الحاكم في الصين الجنرال فان شانغلونغ على رأس وفد عسكري رفيع المستوى حضر الى بيروت لتفقد القوة الصينية العاملة في “اليونيفيل” واجراء محادثات مع قيادة الجيش اللبناني في اطار التعاون بين الجانبين، في حضور السفير الصيني في لبنان جيانغ كيجيان.

ونقل شانغلونغ الى الرئيس عون تحيات الرئيس الصيني تشي جين بينغ وتمنياته له بالتوفيق في مهماته الجديدة، كما نقل اليه دعوة للقيام بزيارة رسمية الى الصين. ولفت المسؤول الصيني الى ان “العلاقات التي تجمع لبنان والصين تعود الى 45 عاما وهي تتطور باستمرار”، مشيرا الى ان “اجتماعا سيعقد مع قيادة الجيش للبحث في سبل التعاون بين الجيشين اللبناني والصيني”، مؤكدا “استمرار قوة بلاده في اليونيفيل لحفظ السلام في الجنوب”.

ورحب الرئيس عون بالوفد، شاكرا “وقوف الصين الى جانب لبنان في المحافل الدولية”، مؤكدا “حرص لبنان على تعزيز العلاقات مع الصين في مختلف المجالات، لا سيما وان الاحصاءات تظهر ان الصين هي المصدر الاول للبنان”.

November 16, 2016 07:48 PM