IMLebanon

ديوكوفيتش يتفوق ويثير جدلاً كبيراً مع الحكم

novak-djokovic-new

تفوق نوفاك ديوكوفيتش حامل لقب البطولة الختامية لموسم تنس الرجال، على منافسه ديفيد غوفين 6-1 و6-2 ليواصل تألقه، لكنّه لم يكن سعيداً بسبب خلافه مع الحكم الرئيسي للمباراة الخميس.

ونال البلجيكي غوفين 179 ألف دولار بعدما شارك في هذه المباراة إثر إصابة الفرنسي غايل مونفيس الاربعاء، لينال حوالي 60 ألف دولار عن كل شوط فاز به في المباراة التي استغرقت 69 دقيقة.

وحضر جمهور قليل لمشاهدة المباراة في ملعب أو2 إذ لم تشهد سوى محاولات من ديوكوفيتش لبث الحيوية وتبادل وجهات النظر مع الحكم فرغوس مورفي الذي حذره من إضاعة الوقت.

وحذر الحكم ديوكوفيتش، الذي تصدر المجموعة بالفعل عقب انتصاره على دومينيك تيم وميلوش راونيتش، لتجاوزه 25 ثانية المتاحة أثناء توجيه ضربة الإرسال بينما كانت النتيجة 3-1 لصالحه.

وقال ديوكوفيتش بغضب للحكم أثناء تبادل الملعب مع منافسه قبل أن يتحول لمناقشة توم بارنز مدير البطولة: “لا تفقه شيئاً عن اللعبة”.

وتشاجر ديوكوفيتش، الذي تراجع مستواه منذ فوزه ببطولة فرنسا المفتوحة في حزيران الماضي وفقد صدارة التصنيف العالمي أمام آندي موراي الأسبوع الماضي، مع أحد الصحافيين يوم الأحد الماضي.

ولم يسمح ديوكوفيتش، الذي يمكنه استعادة صدارة التصنيف العالمي في حال فوزه بلقبه الخامس على التوالي في البطولة الختامية، للغضب أن يتملك منه وواصل تقدمه بكسر إرسال منافسه مجدداً.

ولم تسنح لجوفين المصنف 11 الفرصة للسيطرة على المباراة أمام منافس قوي رغم بعض اللمحات الإيجابية.

وسيلتقي ديوكوفيتش مع صاحب المركز الثاني من مجموعة جون مكنرو في قبل النهائي وقد يكون موراي أو كي نيشيكوري أو ستانيسلاس فافرينكا. وسيتم حسم هذه المجموعة يوم الجمعة.

November 17, 2016 08:17 PM