IMLebanon

لابورا: لتعزيز الشراكة الوطنية والتوازن الفعلي في الوظائف

labora

 

 

أصدرت “لابورا” بيانا قالت فيه إنه “انطلاقا من أهدافها، وهي المشاركة الحقيقية والتوازن الفعلي في الوظائف العامة، تأسف ومعها أحزاب التيار الوطني الحر، والقوات اللبنانية، والكتائب، والطاشناق، للكلام الذي ورد في وسائل الاعلام من أحد النواب الذي تسرع في الاعتراض على التعيينات التي قام بها وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب في المنطقة التربوية في عكار”.

وأضافت: “أمام هذا الواقع ترى لابورا أن اجراء معالي الوزير جاء في سياق تعزيز التوازن والشراكة، عنوان العهد الحالي، الذي تجسد في انتخاب رئيس الجمهورية الذي لنا كل الثقة بأن يحقق عهده التوازن الفعلي والشراكة الحقيقية بين جميع المكونات الوطنية”.

واعتبرت أن “هذه التعيينات الجديدة لا تحمل أي غبن للشركاء في الوطن، لأنها تأتي في سياق إعادة التوازن المطلوب، وكم كنا نتمنى على المعترضين لو حكموا بالمثل عندما كان المسيحيون يستبعدون عن مواقع كثيرة في وزارات عدة، في ظل السكوت وعدم الاعتراض من المسؤولين”.

وتابعت: “تشهد لابورا على ان الوزير بو صعب أعاد معنى الشراكة بعمله هذا، وانه لم يخل بأي توازن، وأنه تعاون مع الجميع من مبدأ انه وزير لكل لبنان وليس لطائفة معينة. لذلك ندين اللغة التي استعملت في التخاطب معه”.

وتمنت “على جميع المسؤولين والشركاء في الوطن التحلي بالروح الإيجابية والموضوعية لتكون مرحلة العهد الجديد محطة نحقق من خلالها التوافق والتوازن والمشاركة الفعلية الحقيقية. كما نتمنى على الغيورين على كل إصلاح في وزارات الدولة ودوائرها كافة، رؤية ما يحصل من خلل في التوازن في حق المسيحيين والعمل معا من أجل إصلاحها من منظور المواطنية العادلة لا الطائفية أو الحزبية البغيضتين”.

November 18, 2016 04:14 PM