IMLebanon

“الكتائب” تحيي ذكرى بيار الجميل: هذه شروطنا!

Samy-el-gemayel.2

شدّد رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل على أنّ الواقعية السياسية لا تعني التخلي عن المبادىء والثوابت، مضيفاً: نحن دخلنا الى المجلس النيابي من أجل قضيتنا وشهدائنا، ولا نخون القضية التي إستشهد من أجلها بشير وبيار الجميّل.

الجميّل، وفي كلمة ألقاها بعد قداس أقيم في بازيليك سيدة لبنان ـ حريصا، في الذكرى العاشرة لاستشهاد النائب والوزير بيار أمين الجميل والذكرى الثمانين لتأسيس حزب “الكتائب” اللبنانية، قال: أنت الوحيد يا بيار الذي يفهم علينا وكل شخص إستشهد من أجل لبنان. إنّ نضال الكتائب من أجل البلد هو نضال متجرد مبني على حب لبنان فقط وليس حب المناصب والسلطة.

وأضاف: من حقنا أن نعيش أحراراً في لبنان ولا أحد يمكنه أن يسلبنا هذا الحق. إنّنا ملتزمون التعاطي الإيجابي ومد اليد في خدمة لبنان وملتزمون بالوفاء تجاه الشهداء الذين بذلوا حياتهم من أجل لبنان.

وتابع الجميّل: بإمكانكم أن تأخذوا منا كل شيء بإستثناء كرامتنا ومصلحة بلدنا. الشهداء إستشهدوا من أجل أن يكون قرار لبنان حر، ونحن اليوم مستعدون أن نضحي بكل شيء ولا نريد وزارة أو نيابة اذا كان المقابل التخلي عن مبادئنا.

ولفت الى أنّ مشروع الكتائب مشروع لبناني. إنّه مشروع بناء دولة حقيقية وهذه الدولة لا يمكن أن تُبنى بنصف سيادة وبنصف ديمقراطية والدولة الحقيقة لا يمكن أن تبنى نصف – نصف، مضيفاً: إنّ الدولة القوية هي الهدف بالنسبة لنا، والعمل بالنسبة لنا هو العمل من أجل كل اللبنانيين، ونضالنا من أجل دولة سيدة حرة ومستقلة، وكل ما نقوم به اليوم هو من أجل الشعب اللبناني.

وأكد الجميّل أنّ حزب الكتائب حزب يناضل من أجل الشباب وسنعمل كل يوم مع كل شخص يريد أن يناضل من أجل لبنان، وقال: الكتائب هي الصوت الحر في لبنان، والكتائب مؤسسة مستعدة للتضحية في كل لحظة من أجل لبنان، سائلاً: ما نفع حزب الكتائب اذا ربح كل المناصب وخسر نفسه؟ اما ان تكون الكتائب “واقفة” ومناضلة أو “عمرا ما تكون”، وختم: نتطلع بإيجابية نحو المستقبل في كل لحظة ونحن دائماً في خدمة لبنان وسنبقى ثابتون.

وكان الرئيس أمين الجميّل ألقى كلمة قال فيها: نحن ثابتون في خدمة لبنان ونضالنا مستمر وبيار و”التيار الوطني الحر” كانا في الصف نفسه ايام زمن الوصاية.

November 22, 2016 06:20 PM