IMLebanon

الإستقلال يعود روحًا وعرضًا عسكريًا! (بالصور)

michel-aoun-saad-hariri-tamam-salam-nabih-berri

 

إرتدى لبنان بعد سنتين من الفراغ الرئاسي حلّة الإستقلال وجرى عرض عسكري في جادة شفيق الوزان في وسط بيروت بمناسبة عيد استقلال لبنان الـ73.

تقدّم الحضور رئيس الجمهورية ميشال عون، رئيس مجلس النواب نبيه بري، الرئيس المكلف سعد الحريري ورئيس حكومة تصريف الأعمال تمام سلام، إضافة الى رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان، قائد الجيش العماد جان قهوجي، وزير الدفاع الوطني سمير مقبل وفاعليات روحية وسياسية وكبار ضباط الجيش وقوى الأمن والجمارك.

 

cx2c8i8xgaax9qa

 

وعلى وقع عزف النشيد الوطني تقدّم العلم اللبناني وأطلقت طلقات مدفعية تزامناً مع وصول الرئيس عون، وبدأ الاحتفال بوضع إكليل على النصب التذكاري في جادة الوزان، بعدها استعرض رئيس الجمهورية الفرق المشاركة في العرض ليأخذ بعدها مكانه على المنصة الرئيسية.

 

independance-day

 

بدأ الإحتفال بتكريم الفنانين اللبنانيين الراحلين صباح وملحم بركات من خلال أغنيتن مصوّرتين “تعلى وتتعمّر يا دار” و”بيبقى الوطن” وذلك تخليدًا لذكراهما لما قدّماه للوطن، من ثمّ عرض فيلم قصير من إنتاج مديرية التوجيه. وتلاه استعراض للفرق المشاركة تزامنًا مع إطلاق بالونات في الهواء تحمل ألوان العلم اللبناني، وأدّى كورال الجامعة اللبنانية أغانٍ وطنية بقيادة الدكتورة لور عبس للمرة الأولى في احتفالات الإستقلال.

وهذه نبذة عن الوحدات والمجموعات المشاركة في العرض.

 

 

michel-aoun-independance-day

 

michel-aoun-independance-day-1

 

michel-aoun1-independance-day

 

cx2dhnwxaaaagks

 

independance-day2

 

independance-day3

 

cx2qqjqwgaaz4-u