IMLebanon

مورينيو يربط مصيره في يونايتد بإبراهيموفيتش

jose-mourinho-zlatan-ibrahimovic

كشف اعلان جوزيه مورينيو أنّ زلاتان ابراهيموفيتش سيستمر لموسم آخر مع مانشستر يونايتد عن ثقة المدرب البرتغالي الكبيرة في مهاجم ما زال يحاول إثبات جدارته في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

وهاجم مدرب يونايتد بقوة أسئلة بشأن سرعة ومدى ملائمة المهاجم البالغ عمره 35 عاماً، للفريق بربط مصيرهما حيث يحاولان قلب الموسم السيء ليونايتد.

وقال مورينيو: “سنقوم بتفعيل بند الموسم الثاني. بعد ذلك يمكنه أن يفعل ما يريد”.

وبينما من السهل تفسير لماذا سيوقع ابراهيموفيتش للبقاء لموسم آخر حيث تشير تقارير إلى أنّه سيحصل على راتب أسبوعي 260 ألف جنيه استرليني (323362 دولاراً) فإنّ بعض الجماهير تتساءل هل ما زال هو الرجل المناسب لقيادة هجوم الفريق عندما يبلغ 37 عاماً.

ونضبت الأهداف بعدما هزّ الشباك خمس مرات في أول خمس مباريات. ومنذ ذلك الحين سجل المهاجم السويدي ثلاثة أهداف في 12 مباراة من بينهم هدف في مرمى زوريا الأوكراني في الدوري الأوروبي وثنائية في مرمى سوانزي متذيل ترتيب الدوري الممتاز.

ورغم أنّ بعض هذه الأهداف كان رائعاً فإنّ ابراهيموفيتش بدا متراجعاً في موسم يتألق فيه تشيلسي وليفربول ويبتعدان عن يونايتد صاحب المركز السادس.

ودافع المهاجم السويدي عن نفسه عندما دار حديث خلال مؤتمر صحافي بشأن أنّه لم يتألق هذا الموسم.

وقال: “أتألق لمدة 24 ساعة في اليوم. لذا هذا يعتمد على كيف تريدونني أن أتألق. ألعب كرة القدم منذ 20 عاماً وكلما تقدم بي العمر أشعر أنّني أصبح أفضل”.

وأضاف ممازحاً: “أنا أتألق بطريقة أو بأخرى لكنّ إذا كنتم تريدوني أن أتألق أكثر سأحاول فعل ذلك ومن أجلكم”.

لكنّ المشكلة التي حدّدها مورينيو في هجوم الفريق هي الافتقار للسرعة، وقال إنّه أجلس وين روني على مقاعد البدلاء عندما استضاف أرسنال لأنّه بطيء للغاية.

ويأتي الإعلان المفاجئ لأنّ ابراهيموفيتش أشار في وقت سابق إلى أنّه ربما يرحل إلى الدوري الأميركي.

وقال لصحيفة “افتونبلادت” السويدية: “ربما يجب أن أفعل ما لم يقم به نابليون وأعبر المحيط الأطلسي وأغزو الولايات المتحدة”.

لكنّه يجب أن يغزو يونايتد أولاً.

ومع الفوز ببطولة على الأقل في كل موسم منذ 2001 بما في ذلك 13 لقباً للدوري ومع الاعلان عن اقامة تمثال له في ستوكهولم، فإنّ مورينيو يعتقد أنّ ابراهيموفيتش سيتألق.

November 24, 2016 04:06 PM