IMLebanon

أبو فاعور: هناك حال من عدم الوضوح في المشهد السياسي

wael-abou-faour-new

 

اشار وزير الصحة وائل ابو فاعور الى “اننا نجحنا في أن نطوي صفحة الشغور في رئاسة الجمهورية، ونجحنا كقوى سياسية مجتمعة بدوافع داخلية وغير داخلية في أن نملأ الفراغ في رئاسة الجمهورية وتحصل هذه التسوية التي قادت الى وصول العماد ميشال عون الى الرئاسة”.

جاء كلام ابو فاعور خلال لقاء حواري مع منظمة الشباب “التقدمي الإشتراكي”.

وقال ابو فاعور: “ان النقاش الذي يحكم اليوم حياتنا السياسية، هل ستشكل الحكومة أو لا. ولا أعتقد انه ستطول الأيام قبل أن تشكل”.

واضاف: “إن حجم التداخل والتفاهمات والإتفاقات بات يتجاوز ويختلف مع 14 آذار و8 آذار، لذلك هناك حال من عدم الوضوح في المشهد السياسي”.

وتابع: “المسار الطبيعي الذي يجب أن ينطلق مع العهد الجديد هو بعد تشكيل الحكومة التفرغ للانتخابات النيابية التي يجب أن تجري في موعدها المطلوب ان تجري الإنتخابات في موعدها، والمطلوب الإتفاق على قانون انتخاب وأعتقد انه الى حد ما جرى تقارب في وجهات النظر بين الأكثري والنسبي بتوازنات معينة يبقى حجم الدوائر الإنتخابية. إذا ما استطعنا الوصول الى تفاهم وطني يحفظ كل التمثيل العادل لكل المكونات اللبنانية، نذهب الى قانون انتخاب جديد وتجري الإنتخابات على أساسه”، لافتا الى انه إذا لم نستطع الوصول الى هذا الأمر، فالإنتخابات تجري حسب القانون النافذ حاليا والمعمول به حاليا إلا إذا كان هناك من يريد أن يرهن الإنتخابات بالقانون، وهذا تعطيل مجددا للانتخابات النيابية.

December 1, 2016 12:14 PM