IMLebanon

تعادل بنكهة الفوز… ريال مدريد يحرج برشلونة ويبقى من دون خسارة

00111

 

تقرير خالد مجاعص

 

كما اراد الريال حصل في نهاية كلاسيكو الميلاد، فما اراده الفريق الملكي كان واضحاً وهو عدم الإفراط بفارق النقاط بينه وبين برشلونة.

فقد انتهى الكلاسيكو الـ21 في شهر كانون الأول بين قطبي اللعبة بالتعادل الإيجابي 1-1 بين  ريال مدريد ومضيفه برشلونة في مقاطعة كاتالونيا عرين برشلونة في ملعب ” كامب نو” وذلك ضمن الجولة الرابعة عشر من منافسات الدوري الإسباني، حيث رفع فريق برشلونة رصيده الى 28 نقطة  في المركز الثاني مؤقتاً، في حين رفع رصيد ريال مدريد عند النقطة الـ34  في المركز الأول في الصدارة وحافظ بالتالي على فارق النقاط الـ6 بينهما.

وقد كان واضحاً ان كلاسيكو نهاية الـ2016 حمل اكثر من سيناريو، بحيث جاء الشوط الأول حذراً دفاعياً وباهتاً هجومياً مع تكتل الجانبين في وسط الملعب فكانت افضلية بسيطة للريال على حساب برشلونة عندما لم يحتسب حكم المباراة ضربة جزاء كانت محقة في بداية المباراة لمصلحة ريال مدريد.

الاّ ان الأمور اختلفت مع انطلاق الشوط الثاني عندما تحسن اداء فريق برشلونة وكان هو الطرف الأفضل، بحيث دخل فريق برشلونة بقوة باحثاً عن هدف مبكر يربك فيه حسابات النادي الملكي، وفي الدقيقة  51  استفاد نيمار من ضربة حرة ثابتة على يسار منطقة الجزاء نفذها نيمار داخل منطقة الجزاء وخطفها  سارق الأهداف لويس سواريز في شباك الحارس كيلور نافاس برأسية جميلة، ليتقدم النادي الكاتلوني 1-0. وقد أهدر نيمار بنفسه وبعد لعبة رائعة فرصة الهدف الثاني بعد كرة وصلت اليه من انييستا داخل منطقة الجزاء ليتلاعب بكرفخال ويسدد كرة صاروخية  فوق المرمى .

وبدوره ايضاً، كاد ليونيل ميسي أن يسجل هدف ثاني بعدما تلقى تمريرة من إنييستا لكن كرته الأرضية مرت بجوار القائم بقليل في قبل عشر دقائق من نهاية الوقت ليرد عليه  ريال مدريد بكرة رأسية من خصمه اللدود كريستيانو رونالدو بعد كرة عرضية لكن ألبا أبعدها إلى ركنية لم تستغل.

وقد اعتقد جمهور الكامب نو والملايين عبر شاشات التلفزة ان المباراة ستنتهي بفوز الفريق الكاتالوني ليشعل المنافسة لكن الدقيقة الأخيرة حملت مفاجأة مدّوية لمصلحة فريق العاصمة الإسبانية اذ سجل منقذ ريال مدريد الدائم وقائد الدفاع سيرجيو راموس هدف التعادل برأسية رائعة بعد ضربة حرة لعبت داخل المنطقة حولها راموس في الشباك، وكاد برشلونة أن يسجل هدف ثاني قاتل برأسية من خارج منطقة الجزاء لكن كاسيميرو أخرج الكرة بصعوبة من على خط المرمى، لينتهي اللقاء بالتعادل المثير 1-1.

December 3, 2016 08:00 PM