IMLebanon

بالفيديو… خبر سيحزنكم: “زينة شارع فوش” من نسج الخيال فقط!

malaga-christmas

 

حمّى مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لسياحة موسم الاعياد في لبنان في أوجها! وخصوصاً مع الفيديو “الرائع” الذي تم تناوله على نطاق جنوني بين مستخدمي هذه المواقع في لبنان عن زينة ميلادية وعروض مبهرة لما قيل انه في شارع “فوش” في وسط بيروت. لكن الحقيقة “الصعبة” التي يرفض لبنانيون تصديقها ان المشاهد المصورة في الفيديو هي في مدينة ملقا Malaga الإسبانية بمناسبة الاعياد المجدة!

يبدو ان سيئات تناقل فيض المعلومات  عبر مواقع التواصل الاجتماعي من دون التأكد من صحة الموضوع تتجه صعوداً. ففي هذا الفيديو وصلنا الى درجة كبيرة من قلة الادراك والوعي إذ بات الكثيرون ينشرون معلومات خاطئة ويعيدون تحميل الفيديو على صحفاتهم فقط من اجل الحصول على اكبر عدد من المشاهدين من دون الأخذ بعين الاعتبار صحة ما يتم نشره.

هذا الفيديو الخاطئ انتشر كالنار في الهشيم، والمضحك المبكي ان بعض الذين قاموا بمشاركة هذا الفيديو على صفحاتهم كتبوا ان الزينة رائعة وشاهدوها عن قرب، وبعض الأصدقاء بدأوا يخططون لتوجه الى هذا الشارع لأخذ الصور التذكارية لتلك الزينة، أما البعض الآخر فأبى ان يصدق ان هذا الشارع ليس في لبنان وأن الفيديو غير دقيق! ولكن متى حصل هذا الحدث؟ من هم الاشخاص الموجودون هناك خلال بث هذا العرض المبهر؟ طبعاً لا جواب…

 

fosh

 

 

فقط قلة قليلة من رواد تلك المواقع، قاموا ببحث لا يتطلب سوى دقائق قليلة ليؤكدوا ان هذا الفيديو في اسبانيا، فتحية لكم أيها “المناضلين” خصوصا انكم عانيتم في محاولة اقناع اللبنانيين ان تلك الزينة ليست في لبنان!

كنا نتمنى ان يكون هذا الشارع فعلا في لبنان كي يصبح وجهة للبنانيين خلال الاعياد، ولكن للأسف أصبحنا في زمن نكاد لا نشعر فيه بالعيد باسثناء مبادرات محدودة في مناطق لبنانية معدودة…

 

fosh-2

 

بين “ملقا وفوش” لا شك ان الفارق في الترويج والضخامة والابهار كبير، لكننا يجب ان نفخر بما لدينا ونعمل على تطويره وتحويله جنة سياحية عالمية بدل “سرقة” فيديوهات عالمية ونسبها إلينا عبثاً!