IMLebanon

بالصور… حصرون وبزعون في حلة الميلاد

christmas

 

 

اضاء رئيس بلدية حصرون جيرار السمعاني شجرة الميلاد والمغارة في حضور منسق القوات اللبنانية في قضاء بشري جوزيف إسحق، وكاهن الرعية الأب طوني جبارة، والمئات من أهالي البلدة وأطفالهم.

 

2

1

وأقيم في المناسبة إحتفال ألقى خلاله السمعاني كلمة شكر فيها لبلدية الشباب ولجنة المرأة ومركز القوات في حصرون مشاركتهم في إعداد حدث المحبة والسلام. وأضاف: “نضيء الشجرة معا متحدين متعاونين لنعيد الى بلدتنا العريقة صورتها البهية التي نحلم جميعا بها. ومعا سنستمر في إحياء المناسبات الصيفية والشتوية لنعيد لحصرون وردة الجبل مكانتها السياحية”. وختم آملا في أن يعم السلام لبنان والمنطقة.

 

4

 

5

وبعد إضاءة الشجرة والمغارة إنطلق المشاركون على وقع الترانيم التي عزفتها موسيقى حصرون يتقدمهم الأطفال وهم يرتدون ثياب بابا نويل عبر شوارع البلدة التي أضيئت على جوانبها الزينة وصولاً الى باحة كنيسة السيدة حيث تم إفتتاح القرية الميلادية ومعرض الأشغال اليدوية.

 

3

 

4

الى ذلك أضاء رئيس بلدية بزعون رامي بو فراعة وأعضاء المجلس البلدي مغارة الميلاد والشجرة عند مدخل البلدة.

 

8
بزعون

 

9
بزعون

 

10
بزعون

 

11
بزعون

 

12
بزعون

 

وفي بشري نظمت مسيرة في الشوارع على وقع موسيقى “الكشاف الماروني – فوج مار يوحنا” وأضاء رئيس البلدية فريدي كيروز مغارة الميلاد والزينة الميلادية وسط عروض لفرقة الكشاف وتم توزيع خمسمئة هدية على أطفال بشري، في حضور ومشاركة الأهالي الذين إستوقفوا المسيرة ومقدمين الحلوى وناثرين الورود على المشاركين.