IMLebanon

العريضي: أزمة تشكيل الحكومة سياسية وليست مشكلة أسماء

56

 

 

 

أكد عضو “اللقاء الديمقراطي” الوزير السابق النائب غازي العريضي، أن “ما يدور من نقاش اليوم حول الحكومة ليس حول البيان الوزاري او توجهات المهام التي ستترتب على الحكومة أو آمال اللبنانيين، بل هو توزيع الحقائب كل وفق طائفته او مذهبه، لنصل اليوم الى الوزارات السيادية. فهل باتت مسألة السيادة اليوم حكرا على طائفة دون اخرى، هل هكذا تحفظ السيادة في البلد وهناك طوائف غير مؤتمنة على السيادة اللبنانية”.

العريضي، وفي “6 كانون الاول – ذكرى ميلاد الشهيد كمال جنبلاط”، بدعوة من “جبهة التحرر العمالي”، في مركز الحزب التقدمي الاشتراكي ـ وطى المصيطبة، قال: “القضايا الحياتية والمطلبية وما يحتاجه اللبنانيون اولى اولياتنا، بدلا من تقاسم الحصص”. وقال: “نحن من هنا هذا المركز، عشرات المرات نادينا بقضايا الناس من موضوع اصلاح الضمان الاجتماعي والكهرباء والمياه والطرق والبنى التحتية والاتصالات والمكننة في الادارات والفساد ولا حياة لمن تنادي، ويجب الا تكون قضايا تهم فريقا من اللبنانيين دون غيره”.

اضاف: “قلنا ان عمر الحكومة 6 اشهر الى حين اجراء الانتخابات النيابية، فهي لن تتمكن من مواجهة القضايا الاقليمية الكبيرة وايجاد حل للمشكلات من حولنا على صعيد انقسامنا. نحن منقسمون وسنبقى منقسمين لان الحرب طويلة في سوريا وفي غير سوريا، ولا يجب تعطيل كل شيء بسبب هذه المسألة”.

 

December 6, 2016 04:36 PM