IMLebanon

لجنة كفرحزير البيئية تناشدت الرئيس انقاذ الاهالي من خطر مقالع المنطقة

kfarhazir

 

عقد اجتماع تنسيقي بين ممثلين عن لجنة كفرحزير البيئية وممثلين عن لجنة البيئة في التجمع الوطني الديمقراطي، لوضع خطة “وقف زحف مقالع شركات شكا الى قلب بيوت كفرحزير وبساتينها”، بالقرب من مقالع الشركات في منطقة المجيدل.

وصدر عن المجتمعين بيان أكدوا فيه أن “مقالع ومصانع اسمنت شكا هي اكبر من جريمة بيئية، هي اكثر من مخالفة قانونية، انها جريمة حرب ممنهجة عن سابق تصور وتصميم، تعمدت القضاء على من تبقى من اهل كفرحزير والكورة والاستيلاء على ترابهم الثمين. أي جريمة قتل جماعي هي اكبر من اقامة مصانع ومقالع الاسمنت فوق بحيرة المياه الجوفية وشرايينها، بين البيوت السكنية، بين الينابيع والبساتين وداخل المناطق التراثية المحمية. بلدة كفرحزير ضربت الرقم القياسي في المعاناة من الدمار البيئي الشامل: مقالع بالجملة لشركات اسمنت شكا على مدى اكثر من 4 كيلومترات، يعمل فيها اكثر من 150 جرافة وشاحنة تزيل حوالي 33 الف طن يوميا من تراب كفرحزير وجوارها”.

وتوجه المجتمعون بنداء الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، جاء فيه: “فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ألست القائل كل ارض لبنان ارضي؟ ارضك في كفرحزير تحرق، يسرق ترابها، يقتل اهلها، تقتلع جبالها واشجارها على ايدي برابرة الارهاب البيئي. فخامة الرئيس، ملف انقاذ من تبقى من اهلك وارضك في كفرحزير والكورة بين يديك ونحن واثقون انكم خير من حمل الامانة خاصة في ما يتعلق بالارض والحياة”.

December 10, 2016 02:14 PM