IMLebanon

“القوات”: “نطالب مَن زجّ بنا في النظارة أن يريح الوزارة قليلا”

wehbe-katisha-1

علق مستشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” وهبه قاطيشا على خطاب الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله، مذكرًا ان “القوات” كانت تقول إن “حزب الله” يضع الرئيس نبيه بري في الواجهة، مضيفًا: “ظاهريا، كان خطاب نصرالله على مستوى العهد، والحكومة وقانون الانتخاب. غير أنه لا يعدو كونه كلاما إعلاميا نباركه، لكننا ننتظر ترجمته عمليا”.

وشدد قاطيشا على أن “العقدة عند الرئيس بري وتيار المردة اللذين يضعان الشروط، في وقت يدافع فيه بري عن المردة والقومي والبعث، علما أن الحكومة لا تحتمل وجود كل هذه القوى”.

وعن احتمال تشكيل قريب، أشار إلى أن “كلام الرئيس سعد الحريري من عين التينة أعطى بعضا من الدفع، تماما كما السيد نصرالله. غير أن علينا انتظار ترجمة عملية فعلية. أي نتوقع أن يلين موقفهم بدلا من أن يكونوا في خط الدفاع عن كثير من القوى التي وقفت ضد العهد، وتريد أن تعطى أكثر من حجمها”.

وعن استعداد القوات للتنازل عن وزارة الأشغال لتسهيل مهمة الرئيس المكلف، أكد “أننا أخذنا الحصة التي اتفقنا عليها مع الرئيس المكلف ورئيس الجمهورية. ولا مشكلة لدينا إن أخذ الآخرون عشرات الوزارات. وموقفنا لا يعني أننا نريد إلغاء أحد. وأذكر أن هذه الحكومة حكومة انتخابات لن تعيش طويلا، ما يفترض أن يسهل الفرقاء تشكيلها وعملها. وبعدما ألغينا لـ25 سنة، نطالب مَن زجّ بنا في النظارة أن يريح الوزارة قليلا”.