IMLebanon

ترامب يمنح مهام السيدة الأولى لابنته إيفانكا؟!

yvanka-trump

 

كشف موقع Heat Street الإخباري السياسي نقلاً عن مصادر مقربة من عائلة الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، ان الاخير يبحث منح مهام سيدة البيت الأبيض لابنته إيفانكا ترامب، والتي تواترت أنباء عن عزمها التوقف عن إدارة أعمال عائلة ترامب للعب دور في البيت الأبيض.

ولن تنتقل ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأميركي المنتخب إلى البيت الأبيض عند تسلم مهامه رسمياً في 20 كانون الثاني بعد أن قررت البقاء بجانب ابنها الوحيد من ترامب، بارون، الذي ينتظم في مدرسة بنيويورك للانتهاء من دراسته الابتدائية، وذلك حتى الصيف القادم على الأقل.

وآخر رئيس أميركي انتقل إلى البيت الأبيض بدون زوجة تلعب دور السيدة الأولى هو غروفر كليفلاند، الرئيس رقم 22 في تاريخ أميركا، والذي ظل عازباً في مطلع فترة رئاسته الأولى (1885 – 1889) حتى زواجه عام 1886.

وبالتزامن، ذكرت وسائل إعلام أميركية أن إيفانكا تبحث مع زوجها جاريد كوشنير عن مسكن في واشنطن العاصمة، وهو ما يعزز احتمالات قيام إيفانكا بدور ما في البيت الأبيض لم تتضح معالمه بعد.

ولن تكون إيفانكا ترامب أول ابنة رئيس تلعب دوراً مهماً في البيت الأبيض. فقد أرسل الرئيس الأميركي الراحل فرانكلين روزفلت، الرئيس رقم 32 في تاريخ الولايات المتحدة، ابنته آليس عام 1905 في جولة بالنيابة عنه إلى عدد من الدول الآسيوية شملت الصين واليابان وهاواي وكوريا.