IMLebanon

قصف السفارة الروسية في دمشق

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء 28 كانون الاول، أن السفارة الروسية في دمشق تعرضت مجددا للقصف من قبل الإرهابيين في ضواحي دمشق.

الوزارة وفي بيان قالت: “تعرضت السفارة الروسية لدى سوريا في الساعة 13:00 يوم 28 كانون الأول للقصف من قبل الإرهابيين، وقد سقطت أحد القذائف، التي لم تتفجر لحسن الحظ، في الفناء الداخلي في مجمع المباني الإدارية للبعثة الدبلوماسية. وقد شارك خبراء المتفجرات في تحييد القذائف التي لم تتفجر”.

وأكدت أن أعمال قصف السفارة الروسية في دمشق يجب أن تدان من قبل كل من يحارب الإرهاب فعليا.

واعتبرت ان تكرار قصف البعثة الدبلوماسية الروسية في دمشق يجب أن تقييم بالشكل المناسب وتدان من قبل كل من يحارب خطر وتهديد الإرهاب.

ورأت وزارة الخارجية أن السفارة الروسية في دمشق وموظفيها معرضون للخطر من قبل المجموعات الإرهابية في ضواحي دمشق. وتابع البيان: “نحن نقيم هذا الاستفزاز المتكرر من قبل المتطرفين، الذين يعارضون التسوية السلمية في سوريا، كدليل على نيتهم بمواصلة زرع الإرهاب والعنف، وبث جو الذعر بين السكان العاصمة السورية المسالمين، وتوجيه ضربات جبانة من مخابئهم تحت ستار “الدروع البشرية”، نحن مضطرون للإقرار بأن السفارة الروسية وموظفيها مهددون من قبل المجموعات الإرهابية المتواجدة في ضواحي دمشق القريبة”.