IMLebanon

مبادلة للتنس: موراي ونادال لبداية قوية للموسم

 

 

يبحث البريطاني آندي موراي الأول عالمياً في كرة المضرب، عن إكمال ما حققه في نهاية الموسم الماضي، والإسباني رافائيل نادال التاسع عن بداية قوية تعوضه إخفاقاته في 2016، وذلك عندما يشاركان في دورة مبادلة للتنس.

ويشارك في الدورة أيضاً الكندي ميلوش راونيتش والبلجيكي دافيد غوفان والفرنسي جو ويلفريد تسونغا والتشيكي توماس برديتش.

ويبدأ نادال حملة الدفاع عن لقبه الخميس، ضد برديتش العاشر في الدور الأول.

وسيواجه الفائز منها راونيتش في نصف النهائي بعد أن جنبته القرعة خوض الدور الأول.

وأحرز نادال، المصنف أول عالمياً سابقاً، اللقب العام الماضي إثر تغلبه على راونيتش بالذات 7-6 (7-2) و6-3 في المباراة النهائية، ليتوج للمرة الثالثة في البطولة التي انطلقت عام 2009 وتقام على الملاعب الصلبة.

وعانى الإسباني كثيراً في الموسم الماضي من الإصابات التي طاردته وجعلته بعيداً عن مستواه.

وقال نادال للإعلاميين: “تعد هذه النسخة من البطولة الأكثر قوة وتنافسية، نظراً لتشكيلة المشاركين الرائعة التي تضم أفضل اللاعبين حالياً”.

وتابع: “لذلك يجب العمل بقوة لضمان الفوز وتحقيق أفضل انطلاقة للموسم الجديد، وأنا بالطبع أطمح للحفاظ على لقبي الذي حققته العام الماضي، وسأسعى بكل قوتي للوصول إلى هذا الهدف”.

ويبدأ موراي الفائز باللقب عامي 2009 و2015 مشواره في نصف النهائي مباشرة الجمعة، بمواجهة الفائز من لقاء تسونغا وغوفان.

وقدم موراي موسماً استثنائياً توجه بصعوده إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، ليكون أول لاعب بريطاني يحقق هذا الإنجاز منذ اعتماد نظام التصنيف عام 1973.

وفي حال سارت الأمور جيداً بالنسبة إلى نادال وموراي، فإنهما سيلتقيان في المباراة النهائية السبت، ليعيدا بذلك ختام النسخة الأولى عام 2009 التي أحرز لقبها البريطاني 6-4 و5-7 و6-3.

وتشكل دورة أبوظبي أولى المحطات الإعدادية للموسم الجديد الذي يشهد منتصف الشهر المقبل بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب على ملاعب ملبورن.