IMLebanon

جريمة الإسكندرية… توقيف “الذابح” ونجل الضحية يكشف التفاصيل

 

 

أعلنت مصادر أمنية مصرية، أن الشرطة قبضت على متهم بذبح رجل في مدينة الإسكندرية الاثنين 2 كانون الثاني، في جريمة يعتقد أن دوافعها أفكار متطرفة.

وقال مسؤول أمني إن “الشرطة أوقفت صباح الأربعاء 4 كانون الثاني عادل أبو النور السيد (50 عاما)” المتهم بقتل لمعي يوسف (61 عاما). ويوسف قبطي ويملك محل بيع الخمور في منطفة سيدي بشر في غرب الإسكندرية.

وأردف المسؤول قائلا “يشتبه في وجود دوافع دينية وراء الجريمة ويجري فحص انتماءات المتهم في الوقت الراهن”.

وأكد نجل الضحية، طوني لمعي في اتصال هاتفي، أن شخصا “باغت والده.. مساء الاثنين 2 كانون الثاني أثناء جلوسه على كرسي أمام المحل، ومرر السكين على رقبته مرتين فسقط قتيلا”.

وتابع لمعي، وهو محامي، “كنت قد وصلت مع والدي قبل لحظات إلى المحل بعد أن ذهبنا لشراء بدلة الزواج. كنت داخل المحل مع شقيقي بينما كان والدي جالسا أمامه يدخن النرجيلة”.

وأضاف “فوجئت بوصول شخص أمسك برأس والدي من الخلف، فاعتقدت أنه يمازحه ثم حاول الإفلات لكنه سقط على الأرض لأن القاتل مرر السكين على رقبته مرتين بطريقة احترافية”. وأكد لمعي أن قاتل والده “كان ملتحيا”، مضيفا أن “الناس في الشارع سمعته يهتف الله أكبر” أثناء ارتكابه الجريمة.

وبثت قنوات تلفزيون مصرية عدة مقطع فيديو قالت إنه تسجيل للحظة وقوع الجريمة، سجلته إحدى كاميرات المراقبة الخاصة بمحل مجاور لمحل القتيل.