IMLebanon

دريان: السعودية حاضنة لقضايا العرب وفي مقدّمها لبنان

 

أكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ان اللبنانيين يقدّرون ويثمنون عاليا مواقف المملكة العربية السعودية تجاه لبنان والمساعي الخيرة التي تقوم بها لمساعدة مؤسسات الدولة اللبنانية بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز”.

دريان، وخلال زيارته للمملكة العربية السعودية ولقاءاته مع المسؤولين في منظمة التعاون الاسلامي في جدة، شدد على “ان المملكة هي الحاضنة لقضايا العرب والمسلمين وفي مقدمتها لبنان، للخروج من ازماته السياسية والاقتصادية والامنية”.

واذ أكد “ان قضية فلسطين ستبقى هي قضية العرب والمسلمين المركزية”، دعا دريان منظمة التعاون الاسلامي الى “بذل المزيد من الجهود في هذا المجال وخصوصا بعد ان تزايدت اجراءات العدو الصهيوني لتهويد القدس والاستيلاء على المسجد الاقصى”.

كما دعا “الى توثيق العلاقات بين لبنان ومنظمة التعاون في شتى المجالات الثقافية والحضارية والسياسية”، لافتا الى انه “ينبغي بذل المزيد من الجهود من جانب سائر الاطراف لكي توقع الحكومة اللبنانية على ميثاق المنظمة، اذ ان ذلك يفتح المجال واسعا لكي يستفيد لبنان وشعبه من تقديمات المنظمة وامكانياتها في المجال الدولي والاقليمي”.

من جهة ثانية، زار دريان مقر هيئة الاغاثة الاسلامية واطلع على جهودها في لبنان، داعيا “الى مزيد من التنسيق بين الهيئة ودار الفتوى في المجال الرعائي والاغاثي في لبنان”، كما وتم الاتفاق “على ان تكون برامج المساعدات اللاحقة بالتشاور والتنسيق مع دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية”.

 

 

January 11, 2017 08:46 AM