IMLebanon

أمير قطر في بيروت خلال 5 أشهر!

اوضحت مصادر لبنانية رفيعة المستوى لصحيفة ”الشرق الأوسط” ان العنوان الاول “للمرحلة الجديدة” في العلاقات بين لبنان وقطر سيكون زيارة رسمية سيقوم بها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل خليفة إلى بيروت خلال خمسة أشهر، كما أثمرت زيارة الرئيس ميشال عون لقطر عن إحياء “اللجنة المشتركة العليا” بين البلدين والتي ستعقد اجتماعها في الدوحة بعد توقف دام نحو سبع سنوات.

وقالت مصادر لبنانية لصحيفة ”الشرق الأوسط” إن الرئيس اللبناني غادر الرياض مرتاحًا، وكذلك سيفعل في الدوحة بعد الإيجابية الكبيرة التي قوبل بها في البلدين طاويا معهما صفحة من التوتر شاب العلاقات، على خلفية المواقف اللبنانية في الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي رأت فيها دول الخليج “ابتعادًا عن التضامن العربي”.

وأكدت المصادر لـ”الشرق الأوسط” أن الوفد اللبناني، لم يحمل إلى الرياض، ولا إلى الدوحة، لائحة مطالب، بل كان المطلوب فتح صفحة جديدة، وتأكيد ثبات لبنان في موقعه في العالم العربي وبقائه على ثوابته في هذا الشأن. مشيرة إلى أن نتائج الزيارتين سوف تبدأ بالظهور تباعًا مع التحسن المتواصل في العلاقات بين الطرفين.

وكشفت “الشرق الأوسط” أن أمير قطر سيزامن زيارته الرسمية إلى لبنان مع افتتاح المكتبة الوطنية اللبنانية التي مولت قطر إقامتها، والتي تحتاج إلى نحو خمسة أشهر أو أقل لافتتاحها.