IMLebanon

حمادة بحث مع فياض شؤونا تربوية واستقبل جيرار

 

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة مع النائب في كتلة “الوفاء للمقاومة” علي فياض يرافقه وتناول البحث شؤونا تربوية متنوعة ومنها مشاريع بين الوزارة والمجلس النيابي.

وبعد الإجتماع، قال النائب فياض: “الإجتماع مع الوزير حمادة يؤشر إلى بداية واعدة في إطار التعاون بين فريقنا التربوي على المستوى العام وأيضا على مستوى التشريعات في المجلس النيابي، تجاه القضايا التربوية الكبرى في البلاد.

وأضاف: “في ما يتعلق بالإمتحانات الرسمية وتزامنها مع شهر رمضان المبارك فقد تداولنا ببعض الأفكار في سبيل إيجاد حل لهذه المشكلة، وإن موقف الوزير متفهم وسيعتمد حلولا تأخذ في الإعتبار خصوصية الشهر ووضع الطلاب”.

وتابع: “بحثنا في المشاكل النقابية العالقة مثل قضية المعلمين والأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي وفي التعليم الثانوي، لجهة معالجة مشاكلهم والتفكير تشريعيا في معالجة هذه المشاكل، واتفقنا على أن هناك حاجة لإيجاد حلول نهائية لهذه المسائل حتى لا تبقى عالقة ولا تبقى تخيم على المناخ التربوي في البلاد، وفي المرحلة الأولى نحتاج إلى توفير إستقرار تربوي يفتح الطريق أمام التطوير التربوي، ولذلك كانت الرؤى متطابقة على كل هذه المستويات، والمواقف واحدة واعتقد أنه سيكون لنا تعاون تربوي مثمر بيننا”.

وردا على سؤال عن الموقف من سلسلة الرتب والرواتب، قال فياض: “السلسلة هي إحدى القضايا الأساسية التي أشار إليها الوزير وأكدنا نحن على أهميتها، والمطلوبة على الرغم من ضيق المرحلة الزمنية للوزارة، ولكن نحن من القوى التي تدفع باتجاه إيجاد حل لها، والوزير مقتنع تماما بضرورة إيجاد حل للسلسلة في أسرع وقت ممكن”.

ثم اجتمع الوزير حمادة مع ممثلة المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ميراي جيرار في حضور المدير العام للتربية فادي يرق والمسؤولة عن وحدة تعليم النازحين صونيا الخوري، وتناول البحث ملف تعليم النازحين.

وأكدت جيرار “تجديد التعاون مع الوزارة لتأمين فرص التعليم للنازحين طالما أن أزمة النزوح موجودة”. وأشادت ب”كرم اللبنانيين الذين يستقبلون التلامذة في المدارس ويوفرون لهم التعليم لكي لا يخسروا سنوات الدراسة، وعبرت عن الثقة الكبيرة بالجانب اللبناني في إدارة هذا الملف”.

ثم إجتمع الوزير حمادة مع وفد من عمداء جامعة الحكمة برئاسة الرئيس الجديد للجامعة الأب خليل شلفون واطلع منهم على نشاط الجامعة واختصاصاتها وملفاتها التي تحتاج إلى المتابعة مع الوزارة.

January 16, 2017 02:46 PM