IMLebanon

قهوجي: جاهزون للتصدي للارهاب

أكد قائد الجيش العماد جان قهوجي أن الوضع الأمني في لبنان شهد خلال العام الفائت استقرارًا مميزًا، مشيرًا الى أن هذا يعود بالدرجة الأولى إلى الجهود الكبيرة التي بذلها الجيش بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، والعمليات الاستباقية النوعية التي نفذتها مديرية المخابرات وقوى الجيش، سواء على الحدود الشرقية أو في الداخل.

قهوجي قال خلال استقباله رابطة الملحقين العسكريين العرب والأجانب يتقدمهم الملحق العسكري الايطالي العميد بيار لويجي مونتيدورو، إلى جانب ممثلي هيئة مراقبة الهدنة ومساعديهم، “هذه الإنجازات وعلى أهميتها، لا تلغي في أي حال من الأحوال استمرار خطر الإرهاب على لبنان، ولن تؤثر على مستوى جهوزيتنا لمتابعة رصد نشاطاته والتصدي له بكل الإمكانات المتاحة”.

واضاف: “أما على الصعيد السياسي، فقد شهد لبنان تطورا بارزا تمثل بانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة، ما أعاد الثقة الدولية والاقليمية بالوطن، وانعكس انفراجا واسعا على الساحة الداخلية، وعزز الأمل بانطلاق ورشة الإصلاح السياسي والاقتصادي والإداري. ولا شك في أن هذا التطور سيسهم في دعم جهود الجيش للحفاظ على الاستقرار الوطني ومجابهة مختلف الأخطار والتحديات المرتقبة”.

من جهته شكر رئيس الرابطة باسم الوفد، قيادة الجيش على “اهتمامها الدائم بأوضاع الملحقين العسكريين”، مؤكدا “التزام أعضاء الرابطة العمل مع جيوشهم بكل الوسائل المتاحة لتفعيل التعاون العسكري مع الجيش اللبناني، ودعم جهوده المميزة لدرء الأخطار عن لبنان، والحفاظ على استقراره وسلامة أراضيه”.

وكان قهوجي استقبل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام القاسم وين مترئسا وفدا مرافقا، بحضور قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال مايكل بيري، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، ومهمات القوات الدولية العاملة على الحدود الجنوبية.

January 18, 2017 05:38 PM